تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ التبادل التجاري بين البلدين 1.345 مليار دولار في 2017



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال السفير الإماراتي لدى الأردن مطر سيف الشامسي إن قيمة الاستثمارات الإماراتية في الأردن، تجاوزت 17 مليار دولار، خلال العام الجاري.

وأشار الشامسي في الاحتفال الذي أقيم في عمان، بمناسبة العيد الوطني الـ47 للإمارات، إلى أن الأردنيين يحتلون مراكز متقدمة من حيث النشاط التجاري والاستثماري في الإمارات، مشيداً بقوة العلاقات الاقتصادية التي تجمع البلدين.

وذكر السفير الإماراتي أن علاقات التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين تشهد تقدماً ملحوظاً، موضحاً أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 1.345 مليار دولار العام الماضي.

وأكد الشامسي حرص الإمارات على دعم الاقتصاد الأردني، لافتاً إلى الاتفاقية الموقعة بين "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" و"مؤسسة ولي العهد" بـ100 مليون دولار لدعم 22 ألف مشروعاً صغيراً ومتوسطاً في الأردن، إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم تتضمن وديعةً في "البنك المركزي الأردني" بـ333.3 مليون دولار، ومنحة لدعم ميزانية الحكومة الأردنية بـ250 مليون دولار على مدى 5 سنوات، وقرضاً تنموياً للمشاريع الإنمائية بـ50 مليون دولار.

وقُدر حجم الاستثمارات الإماراتية في الأردن بنحو 15 مليار دولار (55 مليار درهم) خلال العام الماضي، فيما بلغت قيمة استثمارات الأردن في الإمارات ما يقارب مليار دولار.

وتعد الإمارات المقصد الأول للاستثمارات الأردنية في الخارج، كما تسجل الاستثمارات الإماراتية في الأردن نمواً متزايداً في مختلف  القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية، ما يؤكد عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط البلدين، والمبنية على أساس الاحترام المتبادل والمنافع المشتركة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND