عقارات

آخر مقالات عقارات

الحبتور: أسعار الغرف الفندقية في دبي انخفضت إلى مستويات غير مقبولة



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة الحبتور" خلف الحبتور إن القطاع الفندقي في دبي وصل إلى مرحلة التشبع، ما أدى لانخفاض أسعار الغرف الفندقية، داعياً إلى وقف تطوير وبناء المزيد من الفنادق، وتجميد المشروعات غير المكتملة منها.

وأضاف الحبتور في مقابلة له مع وكالة "بلومبيرج" أن دخول المزيد من الفنادق إلى السوق، سيتسبب في تراجع أكبر لأسعار الغرف، موصياً الشركات الاستثمارية بعدم التوسع في الفنادق على الإطلاق.

وأشار مالك "مجموعة الحبتور" التي تدير عدة فنادق كبيرة في دبي، إلى أن السوق المحلية أصبحت مشبعة بالفنادق حالياً، الأمر الذي دفعه للبحث عن التوسع باستثماراته في قطاعات أخرى غير قطاع الضيافة.

وأكد الحبتور أن أسعار الغرف الفندقية في دبي انخفضت إلى مستويات "غير مقبولة" على حد تعبيره، مشيراً إلى أن سعر حجز الغرفة في فندق خمس نجوم يتراوح ما بين 300 إلى 400 درهم، بينما يتم حجز نفس الغرفة في لندن بنحو 1,000 جنيه أسترليني (أقل من 5,000 درهم).

وبلغ عدد المنشآت الفندقية في دبي بنهاية أغسطس (آب) الماضي نحو 703 منشأة، تضم نحو 112 ألف غرفة وشقة فندقية، منها 103 فنادق من فئة خمس نجوم، و65 مبنى شقق فندقية فخمة، بحسب بيانات "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي".

واستقبلت دبي نحو 10.5 مليون زائر خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، وتتطلع لاستقطاب أكثر من 20 مليون سائح في 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND