تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتطلع الحبتور لبناء أو شراء مدارس جديدة



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة الحبتور" خلف الحبتور إنه يدرس حالياً تعزيز استثمارات المجموعة في قطاع التعليم من خلال بناء أو الاستحواذ على 7 أو 10 مدارس، كما يبحث إنشاء مستشفى متخصص بسعة 100 سرير.

وأوضح مالك "مجموعة الحبتور" في مقابلة له مع وكالة "بلومبيرج" أنه يبحث التوسع باستثماراته في قطاعات أخرى غير القطاع الفندقي، الذي يشهد حالياً وفرة في المعروض تؤثر سلباً على أسعار الغرف الفندقية، وتؤدي لانخفاضها.

وتنشط "مجموعة الحبتور" في عدة قطاعات إلى جانب قطاع الضيافة، منها السيارات والعقارات والتعليم والتأمين والنشر، وتضم محفظة الفنادق التابعة لها 14 فندقاً، 7 منها في الإمارات و7 في الخارج، وتحديداً في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، ولبنان، والنمسا، والمجر.

وتابع الحبتور: "إن العقارات الفندقية الشاطئية التابعة للمجموعة تشهد نشاطاً جيداً ولكن بأسعار منخفضة للغاية"، مضيفاً أن نسبة الإشغال في فنادق الحبتور متقلبة، وعوائدها ليست جيدة.

ويذكر أن استثمارات "مجموعة الحبتور" في قطاع الضيافة تجاوزت 18.35 مليار درهم العام الماضي، منها 11 مليار درهم في مشروع "الحبتور سيتي".

وتسهم المنشآت الفندقية التابعة للمجموعة بنحو 25% من إجمالي إيراداتها، ويتصدر الوافدون من الأسواق الأوروبية الحجوزات الفندقية في المجموعة، يليهم زوار دول الخليج العربي، ثم السوق المحلي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND