عقارات

آخر مقالات عقارات

يعود سبب انخفاض أسعار العقارات السكنية إلى تفاوت العرض والطلب



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال "مصرف الإمارات المركزي" إن أسعار العقارات السكنية في دبي انخفضت في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 7.4% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، كما نزلت بنسبة 2.5% مقارنة بالربع الثاني 2018.

واستند المركزي في تقريره إلى "مؤشر ريدين لأسعار المبيعات السكنية"، والذي أظهر انخفاض أسعار العقارات السكنية في أبوظبي بنسبة 6.1% خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، بعد انخفاضها 6.9% في الربع الثاني 2018.

وأرجع "مؤشر ريدين" الصادر عن "شركة ريدن" المتخصصة في توفير البيانات التحليلية حول القطاع العقاري، سبب انخفاض أسعار العقارات السكنية في دبي وأبوظبي، من شهر لآخر، إلى تفاوت العرض والطلب.

وبحسب تقرير آخر صادر عن "شركة استيكو" انخفضت أسعار بيع العقارات السكنية في أبوظبي حوالي 2% خلال الربع الثاني من العام الجاري، فيما تراجعت أسعار المبيعات السكنية في دبي بنسبة 4% خلال الفترة ذاتها.

وأظهر رصد حديث أجرته صحيفة "البيان" لأداء السوق العقارية في دبي خلال الـ11 شهر الماضية، بيع 15,979 عقاراً من الشقق والفلل السكنية قيد الإنجاز، بقيمة إجمالية وصلت إلى أكثر من 21.2 مليار درهم.

ومن جانبها شهدت أبوظبي إنجاز 984 مبنى خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بنحو 913 مبنى في الفترة نفسها من 2017 بنمو قدره 7.8%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND