مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

هبط الدولار 0.5% مقابل اليوان الصيني



الاقتصادي:

 

انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام ست عملات اليوم الثلاثاء 0.23% إلى 96.8، تزامناً مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر، أي منذ منتصف سبتمبر (أيلول) الماضي.

وذكرت "رويترز" أن انخفاض الدولار جاء مع قلق المستثمرين بشأن توقف محتمل في دورة رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأميركي" لأسعار الفائدة.

وتراجع عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات إلى 2.94% يوم الثلاثاء، وانخفض الفارق بين العائد على السندات الأميركية لأجل عامين والسندات لأجل عشرة أعوام لأدنى مستوى منذ يوليو (تموز) 2017.

وهبط الدولار 0.5% مقابل "اليوان" الصيني في السوق الخارجية إلى 6,837.5، وذلك بعد توصل الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق هدنة تجارية مدتها 90 يوماً.

وسجلت العملة الأميركية تراجعاً أمام مختلف العملات، واتجه المستثمرون إلى حيازة العملات الخطرة على حساب الدولار الأميركي الذي كان يعد ملاذاً آمناً وقت التوترات التجارية.

وبحلول الساعة 7:50 صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الأميركية أمام الين الياباني 0.5%، وجرى تداوله عند 113.05 للدولار، وهبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.2% إلى 1,138.0 دولار.

وارتفع الجنيه الاسترليني 0.2% إلى 1,274.4 دولار بسبب الضعف العام للعملة الأميركية، بعدما هبط الاسترليني يوم الإثنين لما دون 1.27 دولار للمرة الأولى منذ 31 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وفقدت العملة الأميركية أمس نحو 1.07%، وهو أكبر انخفاض لها بالنسبة المئوية منذ 25 أغسطس (آب) الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND