أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تحظى خدمة كريم باص بتطبيق مستقل عن تطبيق سيارة الأجرة كريم



الاقتصادي:

 

أطلقت "شركة كريم" التي تتخذ من دبي مقراً لها خدمة النقل الجماعي "كريم باص"، لتصبح القاهرة بذلك أول مدينة تشهد التشغيل الفعلي للعمليات، على أن تتوسع مستقبلاً في كل من السعودية وباكستان.

ويأتي إطلاق الخدمة الجديدة كجزء من التزام الشركة بحل مشاكل النقل، وتحسين شبكة المواصلات وخلق المزيد من فرص العمل.

وتحظى "كريم باص" بتطبيق مستقل عن تطبيق كريم للنقل التشاركي متاح للتحميل من نظام تشغيل ios وأندرويد، ويمكن للعملاء اختيار نقطة الالتقاء ونقطة الوصول على التطبيق، ليكون لديهم حرية اختيار الحافلة التي تناسب وقتهم.

وبإمكان العملاء تتبع حركة الحافلة حتى وصولها لنقطة الالتقاء، كما هو الحال عند طلب سيارة الأجرة من كريم، وسيتم تحديد الأسعار بسعر أقل بنسبة 60-70% من خدمة سيارة الأجرة.

وستنطلق الخدمة بباصات مكيفة مكونة من 13 مقعداً، مع وضع علامات على محطات الحافلات في معالم المدينة، واستناداً إلى تعليقات العملاء، ستقوم الخدمة بتحسين وإضافة عروضها لتوفير أسهل خيارات التنقل للأشخاص في المدينة.

وستكون الخدمة متوفرة بطريقة الدفع النقدي فقط في الوقت الحالي، على أن يتمكن العملاء فيما بعد الدفع عبر أكثر من نظام للدفع، كمحفظة كريم في التطبيق، او الكارت الائتماني.

وقالت مدير خدمة النقل الجماعي "كريم باص" هدير شلبي إن العملاء يتوقعون نفس التجربة التكنولوجية فائقة الجودة في جميع المنتجات والخدمات التي يتعاملون معها من "كريم".

وأضافت مدير الخدمة، أن الدراسات التي أجرتها الشركة كشفت أن 40% من المصريين لا يحصلون على خدمة النقل التي تناسب احتياجاتهم بشكل كافٍ، والوضع يزداد سوءاً.

وبينت أن الخدمة ستعمل على تقليل الازدحام المروري في المدن، حيث إن التنقل الجماعي يمكن أن يؤدي إلى انخفاض بنسبة تصل إلى 80% في عدد المركبات وانبعاثات غاز ثان أوكسيد الكربون بحلول 2050.

وتعد القاهرة أكثر مدن العالم ازدحاماً، حيث تضم 22.9 مليون نسمة، ومن المتوقع أن تصل إلى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050، وقدّر تقرير لـ"البنك الدولي" التكاليف السنوية للازدحام في القاهرة بحوالي 8 مليارات دولار، ويقضي الشخص الواحد حوالي 50 ساعة شهرياً في المواصلات، في حين أن 60% من الرحلات تكون لراكب واحد فقط لكل مركبة.

الطرق والمحطات

التجمع الخامس – المعادي

بوابة "الجامعة الأميركية بالقاهرة" رقم 5، جامعة المستقبل، كونوكورد بلازا، تقاطع التسعين مع محور نجيب، توليب بلازا، سيمنز، فندق دوسيت ثاني، قبل ميدان ماونتن فيو، المستشفى الجوي التخصصي، نستلة مصر (مجمع البنوك)، داون تاون، كايرو فيستيفال سيتي، ميدان ماونتن فيو، ميدان طلعت حرب، مسجد فاطمة الشربتلي، بنزينة توتال بجانب فاطمة الشربتلي، ميدان مصطفى بغدادي، مسجد الحمد، بنزينة التعاون، مكتب المحافظة بالقاهرة الجديدة، قطامية هايتس، محطة بنزين توتال – طريق النصر، القرية الذكية المعادي، شارع النادي، ميدان فيكتوريا، ميدان بور سعيد، ميدان الحرية، محطة بنزين توتال – طريق حلوان، بلاتفورم المعادى، اتش اس بى س كورنيش المعادي.

المعادي – التجمع الخامس

اتش اس بى س كورنيش المعادي، بلاتفورم المعادى، محطة بنزين توتال – طريق حلوان، ميدان الحرية، ميدان بور سعيد، ميدان فيكتوريا، شارع النادي، القرية الذكية المعادي، محطة بنزين توتال – طريق النصر، قطامية هايتس، مكتب المحافظة بالقاهرة الجديدة، بنزينة التعاون، مسجد الحمد، ميدان مصطفى بغدادي، بنزينة توتال بجانب فاطمة الشربتلي، مسجد فاطمة الشربتلي، ميدان طلعت حرب، ميدان ماونتن فيو، كايرو فيستيفال سيتي، داون تاون، نستلة مصر (مجمع البنوك) ، المستشفى الجوي التخصصي، قبل ميدان ماونتن فيو، فندق دوسيت ثاني، سيمنز، توليب بلازا، تقاطع التسعين مع محور نجيب، كونوكورد بلازا، " جامعة المستقبل في مصر "، بوابة الجامعة الأميركية رقم 5.

المهندسين – 6 أكتوبر

سيتي سكيب، المحور المركزي، مسجد الحصري، دولفين مول، غرب سوميد، مستشفى دار الفؤاد، مول العرب، ميدان جهينة، "جامعة النيل"، محطة بنزين موبيل – محور 26 يوليو، جاليريا 40، تمثال الشيخ زايد، محور 26 يوليو – سيراميكا كليوباترا، هايبر وان ماركت، ميدان لبنان، شارع جامعة الدول العربية، ميدان مصطفى محمود، نادي الصيد، " المركز القومي للبحوث الاجتماعية الجنائية "، سينما التحرير، ميدان التحرير.

6 اكتوبر – المهندسين

ميدان التحرير، سينما التحرير، "المركز القومي للبحوث"، نادي الصيد، ميدان مصطفى محمود، شارع "جامعة الدول العربية"، ميدان لبنان، هايبر وان ماركت، محور 26 يوليو – سيراميكا كليوباترا، تمثال الشيخ زايد، جاليريا 40، محطة بنزين موبيل – محور 26 يوليو، جامعة النيل، ميدان جهينة، مول العرب، مستشفى دار الفؤاد، غرب سوميد، دولفين مول، مسجد الحصري، المحور المركزي، سيتي سكيب.

وتعمل كريم التي تأسست في يوليو (تموز) 2012 بأكثر من 120 مدينة في 15 دولة، واستطاعت توفير أكثر من مليون فرصة عمل في المنطقة، وتتمثل أهدافها في تطوير حياة الناس وجعلها أكثر سهولة، بالاضافة الى بناء مؤسسة ملهمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND