نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

ارتفعت صادرات الإمارات النفطية إلى أعلى مستوياتها منذ يناير 2017



الاقتصادي – الإمارات:

 

ارتفعت صادرات الإمارات من النفط الخام في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ يناير (كانون الثاني) 2017، حيث بلغت 3 ملايين برميل يومياً، مقارنة مع 2.41 مليون برميل يومياً في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وعزت وكالة "بلومبيرج" سبب ارتفاع صادرات النفط، لزيادة الصادرات النفطية إلى الصين، حيث بلغ حجمها في نوفمبر الماضي 433 ألف برميل يومياً، إضافة إلى بدء إنتاج وتصدير النفط الخام من حقل "أم اللولو".

وأشارت البيانات التي نشرتها "بلومبيرج" للأنباء إلى أن متوسط صادرات الإمارات من النفط إلى الصين، يبلغ منذ يناير 2017 وحتى الآن 157 ألف برميل يومياً.

وتخطط أبوظبي لزيادة إنتاجها من النفط إلى 3.5 مليون برميل يومياً بنهاية 2018، في ظل العمل على تطوير العديد من مشاريع النفط والغاز.

وتمتلك أبوظبي ثلاثة عناصر أساسية تمكنها من رفع إنتاجها النفطي، تشمل استمرار تطوير مشاريع الحقول النفطية، إضافة إلى الإنفاق الرأسمالي الكبير على تلك المشاريع، واستخدام أحدث ما توصلت إليه التقنيات في صناعة النفط والغاز.

وصدرت الإمارات 23.679 مليون برميل من النفط الخام إلى اليابان في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، شكلت 24.6 % من إجمالي واردات اليابان النفطية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND