تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

جاء تطبيق إنستجرام في المرتبة الثانية وسناب شات ثالثاً



الاقتصادي:

 

تصدر تطبيق "يوتيوب" قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً في 2018 على أجهزة "آيفون" و"آيباد" التابعة لشركة "أبل" الأميركية، وحل تطبيق "إنستجرام" ثانياً و"سناب شات" ثالثاً.

وذكر موقع "ماشبل" أن، "يوتيوب" قفز للمرتبة الأولى هذا الموسم على أجهزة "أبل" بعدما كان ثالثاً في 2017، الذي تصدر فيه تطبيق "بيتموجي" القائمة ذاتها لكنه تراجع للمرتبة السادسة العام الجاري.

وأوضح أن "يوتيوب" بات الموقع الأكثر استخداماً لدى المراهقين، ويعد المنافس الأقوى لمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل "فيسبوك" و"تويتر" و"واتساب" وغيرها.

وشهدت القائمة تواجد تطبيقات لاقت رواجاً كبيراً هذا العام منها "كروم" و"فوتوز" بالإضافة إلى "جوجل"، فيما سجّلت القائمة دخول تطبيق "تيك توك" الصيني المراكز العشرين الأوائل.

وعلى صعيد الألعاب الأكثر تحميلاً على أجهزة "أبل"، تصدرت لعبة "فورت نايت" قائمة الألعاب في 2018، فيما حلت لعبة "ببجي" المعروفة بالمركز الرابع في القائمة.

قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً على أجهزة "أبل" في 2018:

1- يوتيوب 2- إنستجرام 3- سناب شات 4- فيسبوك ماسنجر 5- فيسبوك 6- بيتموجي 7- نيتفليكس 8- خرائط جوجل 9- جيميل 10- سبوتيفاي.

وسجّل العام الماضي تصدّر تطبيق "بيتموجي" الذي يُستخدم في إنشاء الرموز والرسوم التعبيرية، وأيضاً الرسوم الكارتونية لاستخدامها في القصص على تطبيق "سناب شات"، القائمة السنوية التي تنشرها "أبل"، فيما حل "إنستجرام" ثانياً و"يوتيوب" ثالثاً في قائمة 2017.

ويحتوي متجر "آب ستور" (APP Store) التابع لشركة "أبل" الأميركية نحو 2 مليون تطبيق متاح للمستخدمين حول العالم تساعدهم في مختلف أنشطتهم اليومية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND