حكومي

آخر مقالات حكومي

اعتمدت الميزانية لتنفيذ ما لا يقل عن 120 مدرسة



الاقتصادي – السعودية:

 

اعتمد "مجلس الوزراء" مبلغ لا يتجاوز 400 مليون ريال سنوياً كميزانية لتنفيذ مسار البناء والصيانة والتحويل ضمن البرنامج التنفيذي بمبادرة "تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص من أجل توفير المباني التعليمية".

وقرر المجلس خلال جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن مدة الميزانية لا تتجاوز 28 سنة، لتنفيذ ما لا يقل عن 120 مدرسة بمناطق رئيسة في المملكة.

ووافق المجلس على قيام "وزارة التعليم" بإبرام جميع العقود والاتفاقيات بالإضافة إلى اتفاقيات إيجار الأراضي التعليمية في مناطق رئيسة بالمملكة لمدة لا تتجاوز 30 سنة، من أجل تنفيذ المبادرة، سواء كانت تلك الاتفاقيات مع "شركة تطوير للمباني" أو مع غيرها.

وجاءت موافقة "مجلس الوزراء" بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التعليم أحمد بن محمد العيسى، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في "مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية".

وافتتح العيسى في يناير (كانون الثاني) الماضي أعمال "مؤتمر الفرص الاستثمارية لمشاريع الشراكة مع القطاع الخاص لتوفير المباني التعليمية" والذي نظمته "شركة تطوير للمباني"، تماشياً مع "رؤية 2030" و"برنامج التحول الوطني للمملكة 2020″، من خلال إنشاء مباني تعليمية في مختلف مناطق المملكة.

وأكد وزير التعليم في وقت سابق، أن مشاركة القطاع الخاص في تمويل بناء المدارس له دور كبير في المرحلة القادمة في سد الاحتياج الموجود، مشيراً إلى وجود حوالي 5 آلاف مبنى مستأجر حالياً في المدارس الحكومية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND