تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يتوقع أن يزداد استثمار أودي في مجال السيارات الكهربائية إلى 40 مليار يورو



الاقتصادي:

 

تعتزم شركة "أودي" التابعة لمجموعة "فولكسفاجن" الألمانية لصناعة السيارات استثمار 14 مليار يورو على مدى السنوات الخمس المقبلة ضمن مجال السيارات الكهربائية والقيادة الذاتية والخدمات الكهربائية والرقمية.

وذكر رئيس مجلس إدارة "أودي" برام سكوت أن، استثمارات الشركة حتى عام 2023، ستنفق على الآلات والمعدات، والبحث والتطوير الخاصة بالسيارات الجديدة.

وأضاف: "في خططنا الجديدة نلقى نهجاً منظم جداً لوسائل النقل الكهربائية وسنكون أكثر تركيزاً في المستقبل، والأولوية بالنسبة لنا دائماً هي العمل على المنتجات والخدمات التي تركز على المستقبل والتي تعد جذابة جداً وذات صلة قوية وطلب في السوق".

ويتوقع أن يزداد إجمالي الإنفاق المخطط من قبل العلامة التجارية للسيارات خلال فترة التخطيط البالغة خمس سنوات إلى 40 مليار يورو.

وتتخذ "أودي" من إطلاق سيارة "إي- ترون" رباعية الدفع العام القادم في أميركا، البداية المنتظرة وحجر الأساس لتلك الخطة الاستثمارية.

وتستغل شركة "أودي" من خلال هذه السيارة زيادة مبيعات السيارات الكهربائية، ومن المقرر أن تدخل الشركة الألمانية في شراكة مع شركة "أمازون" للتجارة الإلكترونية من أجل بيع أنظمة الشحن الكهربائي الخاصة بالسيارات، خاصة مشتريي سيارة "إي ترون".

وذكرت الشركتان في بيانٍ لهما يوم الإثنين أن، مهمة "أمازون" تتمثل بتوصيل مكونات تلك الأنظمة وتكليف فنيين متخصصين في الكهرباء بتركيبها.

وتعد سيارة "إي ترون" من "أودي" من ضمن خط إنتاج الشركة الألمانية المنتظر خلاله إطلاق نحو 20 نوعاً من السيارات الكهربائية بشكل كامل مع حلول العام 2025.

وتهدف الشركة الألمانية إلى بيع 800 ألف سيارة كهربائية وسيارة هجين مع حلول 2025، وهو ما يعادل ثلث إجمالي الإنتاج تقريباً.

وإلى الآن، لم تطرح "أودي" أي سيارة كهربائية في الأسواق ،وذلك بخلاف ما فعلته منافستها "بي إم دبليو"، غير أنه من المنتظر أن يتغير هذا الوضع خلال الأسابيع المقبلة مع البدء في بيع سيارتها الكهربائية "إي ترون" أي بحلول نهاية العام الجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND