سياحة

آخر مقالات سياحة

يبلغ رسم البلدية 4% من قيمة الفاتورة الصادرة للعميل



الاقتصادي – الإمارات:

 

أصدر رئيس "دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي" محمد خليفة المبارك القرار رقم (94) لسنة 2018، الذي ينص على استيفاء رسم بلدية بمبلغ 15 درهماً، عن كل ليلة يقضيها الزائر في كل غرفة فندقية بالإمارة، وبما لا يتجاوز 30 ليلة متصلة.

وجاء في القرار أنه سيتم تحصيل رسم البلدية الذي يبلغ 4% من قيمة الفاتورة الصادرة للعميل في المنشآت الفندقية، وبما لا يتجاوز 10% من قيمة الفاتورة، وإيداع المبالغ المتحصلة في ميزانية الحكومة لصالح "دائرة التخطيط العمراني والبلديات".

وستتولى "دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي" إصدار التعاميم والتوضيحات اللازمة للمنشآت الفندقية، لتنظيم تطبيق رسم البلدية السياحي.

وبلغت قيمة الإيرادات الكلية للمنشآت الفندقية في أبوظبي نحو 4.2 مليارات درهم، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، بحسب بيانات دائرة الثقافة والسياحة.

واستقبلت فنادق أبوظبي نحو 4.126 ملايين نزيل خلال الأشهر العشرة الأولى 2018، مقارنة بنحو 3.95 ملايين نزيل خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة قدرها 4.4%.

وسجل متوسط فترة الإقامة للفرد، نحو 2.5 ليلة في أول 10 أشهر من 2018، بزيادة قدرها 0.5% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ووصل متوسط سعر الغرفة الفندقية في أبوظبي خلال الأشهر العشرة الأولى من 2018، إلى نحو 326 درهماً، بانخفاض قدره 5.8%، مقارنة بنحو 346 درهماً في الفترة نفسها من العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND