حكومي

آخر مقالات حكومي

يصل إجمالي المشتغلين في الدولة إلى 5 ملايين موظف وعامل



الاقتصادي – الإمارات:

 

أفاد "مصرف الإمارات المركزي" بأن دبي قادت حركة التوظيف في الدولة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، حيث وفر النشاط الاقتصادي والعمراني في الإمارة 45.9 ألف وظيفة جديدة.

وأشار المركزي في تقرير "المراجعة الربعية لمصرف الإمارات المركزي – الربع الثالث 2018" إلى أن إجمالي عدد الموظفين في الدولة يصل حالياً إلى 5 ملايين موظف وعامل، 27.5% منهم في أبوظبي، و51.3% في إمارة دبي، وما تبقى في الإمارات الأخرى.

وبين التقرير أن مستويات التضخم في الدولة سجلت 3.6% خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بـ3.4% خلال الربع الثاني من العام ذاته، لافتاً إلى أن مستويات التضخم بقيت مرتفعة في 2018 مقارنة بـ2017، بسبب آثار تطبيق ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية، على التبغ والمشروبات الغازية.

ووفقاً لتقرير المركزي فإن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي غير النفطي للدولة، نما خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة 3.3%، مقابل نمو نسبته 2.1% في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت بيانات صادرة سابقاً عن "مصرف الإمارات المركزي" أن سوق العمل في الدولة، وفر قرابة 61 ألف وظيفة جديدة خلال العام الممتد، من يونيو (حزيران) 2017 إلى الشهر نفسه من 2018

وزاد الطلب على التوظيف خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 2% مقارنة مع 2.4% خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وسجلت قطاعات العقار والبناء والصناعة أعلى معدلات للتوظيف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND