نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تهدف أدنوك وإنبكس إلى تزويد السفن بوقود الغاز المسال داخل وخارج الإمارات



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت "شركة أدنوك للإمداد والخدمات" التابعة والمملوكة بالكامل لشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك "، اتفاقية مع "شركة إنبكس" اليابانية، لبحث التعاون المشترك، في مجال تزويد السفن بوقود الغاز الطبيعي المسال.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"أدنوك للإمداد والخدمات" عبد الكريم المصعبي في بيانٍ صحفي للشركة: "إن أدنوك للإمداد تمتلك تاريخاً في مجال نقل الغاز الطبيعي المسال، و تزويد السفن بالوقود، ونهدف من خلال شراكتنا مع إنبكس، إلى تزويد عملائنا بحلول آمنة وفعالة في مجال تزويد السفن بوقود الغاز المسال".

وتنص الاتفاقية المشتركة على التعاون والتنسيق بين "أدنوك للإمداد والخدمات" و"إنبكس"، لتزويد السفن بوقود الغاز الطبيعي المسال في الإمارات، كما تنص على بحث إمكانية التوسع في تقديم هذه الخدمات لتغطي مناطق أخرى خارج الإمارات، بما فيها جنوب شرق آسيا.

ومن جانبه قال نائب رئيس تنفيذي أول لقسم تسويق الطاقة العالمي في "إنبكس" شينغيهارو ياجيما: "تماشياً مع رؤيتنا لـ2040، فإننا نتطلع إلى تطوير وزيادة الطلب على الغاز الطبيعي في آسيا وغيرها من الأسواق الصاعدة، حيث سيكون تزويد السفن بوقود الغاز الطبيعي المسال أحد المحفزات الرئيسية لزيادة الطلب على الغاز الطبيعي".

وأشار ياجيما إلى أن "إنبكس" تسعى لتصبح لاعباً رئيسياً في مجال تطوير وتوريد الغاز الطبيعي المسال في آسيا وأوقيانوسيا، خلال الفترة الممتدة حتى 2040، مشيداً بعلاقات الشراكة طويلة الأمد التي تربط "إنبكس" و"أدنوك" في مجال استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز.

وفي فبراير (شباط) الماضي، وقعت "أدنوك" اتفاقية مع "إنبكس"، حصلت بموجبها الأخيرة على حصة مشاركة في امتياز حقل "زاكوم السفلي" البحري، كما تم تمديد حصص "إنبكس" في امتياز "سطح" و"أم الدلخ" البحري لمدة 25 عاماً.

ووقعت "أدنوك" مؤخراً اتفاقية امتياز مع "وينترشال هولدينغ جي إم بي إتش" الألمانية، حصلت بموجبها الأخيرة على 10% في امتياز "غشا" لحقول الغاز عالية الحموضة البحرية.

ويمثل مشروع تطوير منطقة امتياز "غشا" أولوية استراتيجية لـ"أدنوك" حيث سيسهم الغاز المستخرج بتوفير إمدادات اقتصادية مستدامة من الغاز، لتلبية الاحتياجات المحلية، وتحقيق هدف الاكتفاء الذاتي من الغاز.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND