رياضة

آخر مقالات رياضة

احتل برشلونة الإسباني المرتبة الرابعة في القائمة بحصوله على 4.1 ملايين دولار



الاقتصادي:

 

وزع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الثلاثاء، 209 ملايين دولار على الأندية الكروية التي شارك لاعبوها في بطولة كأس العالم الأخيرة روسيا 2018، وحل نادي "مانشستر سيتي" الإنجليزي أولاً بحصوله على أكثر من 5 ملايين دولار، تلاه "ريال مدريد" الإسباني 4.8 ملايين دولار فيما كان المركز الثالث من نصيب "توتنهام هوتسبير" الإنجليزي بـ4.3 ملايين دولار.

وأورد "فيفا" تقريراً شمل كافة المبالغ المالية التي دفعها للأندية والبالغ عددها 416 نادياً من 63 اتحاداً وطنياً تضمنت 736 لاعباً، وذلك من عائدات البطولة التي فازت بلقبها فرنسا للمرة الثانية في تاريخها بعد مونديال 1998.

وبلغ متوسط المقابل الذي احتسب نظير مشاركة كل لاعب في اليوم الواحد 8,530 دولاراً، وكان للأندية الأوروبية الحظ الأوفر من المبلغ الإجمالي، حيث حصلت على 158 مليون دولار.

واحتل "برشلونة" الإسباني المرتبة الرابعة في القائمة بحصوله على 4.1 ملايين دولار، وسجّل "باريس سان جيرمان" الفرنسي حضوره خامساً بثلاثة ملايين و894 ألف دولار.

وعلى صعيد أندية الدول العربية نال "نادي الأهلي المصري" و"نادي الهلال السعودي" و"النادي الأهلي السعودي" أكثر من مليون دولار، وهو نفس رصيد أندية "باتشوكا" المكسيكي و"سيلتيك" الإسكتلندي "وبوكا جونيورز" الأرجنتيني.

وقال رئيس الـ"فيفا" جياني إنفانتينو إن: "من مسؤوليات فيفا إعادة توزيع إيرادات هذه البطولة الفريدة على مجتمع كرة القدم ككل، وبالطبع تستحق الأندية أن يكون لها نصيب من ذلك النجاح كونها ساهمت فيه بشكل رئيسي".

وأطلق "فيفا" مع انطلاق كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا ما يسمى "برنامج فوائد الأندية"، وخصص يومها 40 مليون دولار لتوزع على الأندية نظير مشاركة لاعبيها في البطولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND