حكومي

آخر مقالات حكومي

تسعى الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الطرق الاتحادية



الاقتصادي – الإمارات:

 

قالت "وزارة تطوير البنية التحتية" إنها تخصص 3.2 مليار درهم لتطوير قطاع الطرق الاتحادية، بموجب خطتها الخمسية لـ2021 (من 2017 – 2021).

وأشارت الوزارة وفقاً لما أورده "موقع 24" الإلكتروني، إلى أن نسبة الانسيابية على الطرق الاتحادية بلغت 72%، وهو من المؤشرات الإيجابية التي تدعم جهود الدولة، لتكون من أفضل الدول عالمياً في منظومة الطرق والبنية التحتية بحلول 2021.

وأكدت "وزارة تطوير البنية التحتية" حرصها على تنفيذ المشاريع الطرقية في مختلف إمارات الدولة، وفقاً لأرقى المواصفات والمقاييس العالمية، مؤكدة أنها تسعى لتطوير ورفع كفاءة الطرق لتكون الأفضل عالمياً.

وأعلنت الوزارة مؤخراً أنها تدرس تنفيذ عدة مشاريع، بهدف مواجهة الازدحامات المرورية بين بعض الإمارات، وتعزيز الانسيابية على طرقها، وحل المشكلات المتعلقة بالطرق.

وتتضمن المشاريع التي تقوم الوزارة بدراستها، ربط دبي مع المناطق الشمالية عبر خطوط المترو، إضافةً لإنجاز محور رابع بحلول 2030 ينضم إلى طريق الاتحاد، وشارع الشيخ محمد بن زايد، وطريق الإمارات العابر.

وتوقعت دراسة حديثة صادرة عن شركة الاستشارات الإدارية "استراتيجي & ميدل إيست" أن يبلغ إنفاق الإمارات على مشاريع البنية التحتية 1.2 تريليون درهم (350 مليار دولار) حتى 2038.

وبلغت قيمة عقود البنية التحتية في الإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 12.1 مليار درهم (3.3 مليار دولار)، حسب دراسة لـ"شركة بي إن سي نتورك"، شبكة معلومات البناء والتشييد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND