معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

انطلقت القمة تحت شعار: الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة



الاقتصادي – الإمارات:

 

انطلقت في "مركز دبي التجاري العالمي" اليوم فعاليات الدورة الخامسة من "قمة المعرفة 2018" تحت شعار "الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة".

وحضر الجلسة الافتتاحية للقمة التي تنظمها "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة" تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي، كل من وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزير الصحة ووقاية المجتمع عبدالرحمن العويس، ووزير دولة للذكاء الاصطناعي عمر بن سلطان العلماء .

وتشكل "قمة المعرفة" منصة سنوية دولية، تجمع تحت مظلتها نخبة من صناع القرار والأكاديميين والمختصين من جميع أنحاء العالم، لبحث ومناقشة أهم القضايا المعنية بعمليات إنتاج ونشر وصناعة المعرفة، وتهدف لبناء قاعدة معرفية واسعة ومتنوعة تعود بالنفع على الدول والشعوب.

وتسلط الدورة الخامسة للقمة، الضوء على رؤية الإمارات 2021، التي تهدف لبناء اقتصاد تنافسي قائم على الاستثمار في المعرفة، ودعم مفاهيم الابتكار والإبداع، وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة في تعزيز رفاهية الإنسان، وتأسيس جيل متميز من رواد الأعمال ضمن بيئة أعمال محفزة.

وسيشهد الحدث تكريم الفائزين بـ"جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة"، والفائزين بـ"تحدي الأمية" بدورته الأولى، الهادف إلى محو أمية 30 مليون شاب وطفل عربي حتى 2030.

وانطلقت فعاليات الدورة الرابعة من "قمة المعرة 2017" تحت عنوان "المعرفة والثورة الصناعية الرابعة"، بمشاركة خبراء ومثقفين وعلماء من مختلف دول العالم، بحثوا أهمية المعرفة، وضرورة تعزيز البرامج و الأفكار التي تعمل على نشر الوعي والمعرفة، كما سلطوا الضوء على ركائز وأبعاد الثورة الصناعية الرابعة، ودورها في عملية صناعة القرار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND