أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

بلغت إيرادات الشركة نحو 61 مليون ليرة



الاقتصادي – خاص:

 

سجلت المجموعة المتحدة للنشر والإعلان والتسويق "UG" خسائر بنحو 18 مليون ليرة سورية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنةً بأرباح وصلت إلى 32 مليون ليرة خلال الفترة المماثلة من 2017.

وبحسب النتائج المالية للشركة التي اطلع عليها "الاقتصادي"، فإن خسائر الشركة تعود بشكل رئيسي إلى تراجع الإيرادات من 273 مليون ليرة خلال 9 أشهر في 2017 إلى نحو 61 مليون ليرة لنفس الفترة من العام الحالي وبما يعادل 77%.

وتراجعت موجودات الشركة بـ7% من 907 مليون ليرة نهاية 2017 إلى 844 مليون ليرة نهاية أيلول الماضي، وبلغت القيمة الدفترية لسهم الشركة 55 ليرة بينما قيمته الدفترية 100 ليرة.

وانخفضت مبيعات الإعلان في جريدة الوسيلة من 62 مليون ليرة خلال الأشهر التسعة من 2017 إلى 23 مليون ليرة للفترة نفسها في العام الحالي، بينما حققت الشركة إيرادات من وسائل النشر الإلكتروني بـ33 مليون ليرة.

وأشارت الشركة إلى أن التراجع الكبير للأرباح يعود لعدة أسباب، منها قرار إيقاف الإعلان الطرقي لديها قبل نهاية مدته من قبل مؤسسة الإعلان في الربع الأخير من العام الماضي، مبينةً أنها تعمل على تجديد هذا العقد وإنشاء قنوات جديدة للبيع وفق النشاط الرئيسي للشركة.

وانخفضت أرباح المجموعة في 2017 بنسبة 77% مقارنة مع 2016، لتصل إلى نحو 3 ملايين ليرة، وذلك بعد توقف اللوحات الإعلانية الطرقية العائدة للشركة بقرار من "المؤسسة العربية للإعلان".

و"UG" جزء من " شركة أوي " المتخصصة في صناعة وسائل الإعلام السورية والعربية الحديثة، ولديها أكثر من 35 فرعاً في سورية والعالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND