تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تستضيف راكز على أرضها أكثر من 3,100 شركة هندية صغيرة ومتوسطة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز" عن تسجيلها 700 شركة هندية جديدة، منذ بداية العام الجاري، مشيرة إلى أن افتتاح مكتب الهيئة في مومباي، ساهم في جذب الشركات الهندية للإمارة.

وقال المدير التنفيذي في "راكز" رامي جلاد خلال إطلاق الدورة الثانية من "منتدى استثمار الأعمال" في نيودلهي، إن "راكز" تستضيف على أرضها ما يزيد على 3,100 شركة هندية صغيرة ومتوسطة، وأكثر من 230 مكتباً من مكاتب القادة الصناعيين الهنود.

ويهدف "منتدى استثمار الأعمال" إلى تعريف المستثمرين الهنود بالمزايا التي تقدمها المناطق الاقتصادية في رأس الخيمة، كما يشكل منصة للتواصل مع كبار القادة الصناعيين الهنود.

وأضاف جلاد أن "راكز" تلقت أكثر من 11 ألف استفسار من رجال الأعمال الهنود منذ بداية العام الجاري للتسجيل في مناطق رأس الخيمة، مشيراً إلى تنوع اهتمامات الصناعيين الهنود بمختلف المجالات، أبرزها الأغذية والمشروبات، والأدوية، ورعاية المستهلك.

وارتفع عدد الشركات الصناعية المسجلة في "راكز" من 600 شركة في 2017 إلى ما يزيد على 770 شركة صناعية من مختلف الجنسيات منذ بداية العام الجاري.

وتعد "راكز" اليوم واحدة من أسرع المناطق الاقتصادية نمواً في المنطقة، وتمتاز بنظامها الاقتصادي المفيد وغير المكلف، والذي يسهم في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى رأس الخيمة.

وتقدم "راكز" مجموعة كبيرة من حلول الأعمال المصممة خصيصاً لقطاعات الشركات الناشئة، والشركات الصغيرة والمتوسطة، إضافة لشركات التصنيع الكبرى.

وتأسست "راكز" من قبل "حكومة رأس الخيمة"، بهدف تنظيم وتوحيد الخدمات والمرافق والمناطق التابعة لـ" هيئة المنطقة الحرة في رأس الخيمة "، و" هيئة رأس الخيمة للاستثمار " وخدمة عملائهما.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND