مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

نم أرباح بنوك أبوظبي 3.2% في 9 أشهر



الاقتصادي – الإمارات:

 

ارتفع صافي دخل البنوك التجارية والإسلامية العاملة في أبوظبي إلى 23.7 مليار درهم، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقابل 23 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو 3.2%.

وعزت الأرقام الصادرة عن " مركز أبوظبي للإحصاء " سبب نمو صافي دخل بنوك أبوظبي في أول 9 أشهر من 2018، إلى نمو القطاع المصرفي بشكل عام، الذي يعد من أنشط القطاعات الاقتصادية في الدولة.

وشهد الربع الثاني من العام الجاري أكبر نسبة نمو في صافي دخل بنوك أبوظبي، حيث ارتفعت قيمتها إلى 8.735 مليار درهم، مسجلة زيادة نسبتها 14.8% مقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي.

وبلغ صافي دخل بنوك أبوظبي في النصف الأول من العام الجاري 16.6 مليار درهم، بنمو نسبته 8.4%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وحقق 18 بنكاً وطنياً مدرجاً في الأسواق المالية بالدولة، صافي أرباح بلغت نحو 33 مليار درهم، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بنمو 14%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتشير نتائج البنوك الإماراتية إلى قوة ملاءتها المالية، في ظل تمتعها بأرباح وإيرادات قوية، وسيولة مرتفعة، بفضل اتباعها نهجاً منضبطاً في إدارة التكاليف والمخاطر.

وتوقع خبراء في القطاع المصرفي استمرار نمو صافي دخل البنوك في الدولة بشكل عام، خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، يرافقها ارتفاع في صافي الأرباح، لا سيما مع استمرار الأداء الإيجابي المتوقع للاقتصاد الوطني، والرسملة القوية للبنوك، وتحسن أوضاع التمويل والسيولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND