أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تتوقع الشركة تغطية 30% إلى 40% من الطلب على الأسمنت الأبيض



الاقتصادي – السعودية:

 

 

قال مدير عام "شركة أسمنت المنطقة الشمالية" عبيد السبيعيإن الأخيرة بدأت بيع منتجاتها لبعض دول آسيا، وهي بنغلاديش، والهند، وأستراليا، وتعتزم التوجه نحو السوق الأميركية.

وأضاف السبيعي في تصريحات لقناة "سي إن بي سي العربية" إن الشركة تتوقع تغطية بين 30% إلى 40% من الطلب الداخلي على الأسمنت الأبيض، كما ستصدر الفائض للأسواق المجاورة، والتي لا تضم مصانع للأسمنت الأبيض، مثل الأردن والعراق والضفة الغربية.

وبين مدير الشركة أن حجم استهلاك الأسمنت الأبيض في السعودية يتراوح ما بين 550 و600 ألف طن سنوياً، يُغطى من 250 إلى 300 ألف طن محلياً، فيما يتم استيراد الباقي.

وبخصوص مديونية الشركة، أوضح أن أسمنت الشمالية استطاعت خفض قروضها من 1.2 مليار ريال إلى 950 مليون ريال، مشيراً إلى بدء سياسة لتقليل القروض واستخدام التدفقات النقدية لتمويل المشاريع الحالية.

ودشن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الشهر الماضي مشروع خط إنتاج مادة الأسمنت الأبيض وتحويل جزء من إنتاج "شركة أسمنت المنطقة الشمالية"، والذي تصل تكلفته إلى 565 مليون ريال، بطاقة إنتاجية 1,500 طن يومياً، ليصبح أكبر خط إنتاج في العالم.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أعلنت الشركة عن توقيع عقد تسويق وتوزيع للأسمنت الأبيض مع " شركة الراشد للأسمنت ".

وتأسست أسمنت الشمالية برأسمال 1.2 مليار ريال، ثم رفعته إلى 1.8 مليار ريال، ويتمثل نشاطها في إنتاج الإسمنت البورتلاندي العادي والمقاوم للكبريتات، وتجارة الجملة والتجزئة لمنتجات الشركة ومواد البناء، إضافة إلى تأسيس أو المشاركة بتأسيس شركات الخدمات الصناعية لأغراض الصيانة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND