نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

سيسهم الممر في جمع خطوات نحو 8,000 مسافر يومياً



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

افتتحت "مطارات أبوظبي" الأربعاء أول ممر تفاعلي بمنطقة الشرق الأوسط مساحته 16 متراً مربعاً ضمن "مطار أبوظبي الدولي"، يعمل على توليد الطاقة من خلال خطوات المسافرين.

وحسب ما أوردت صحيفة "الإمارات اليوم"،يهدف الممر إلى الربط بين مبنيين رئيسيين في المطار، وسيسهم في جمع خطوات نحو 8,000 مسافر يومياً، وتحويلها إلى طاقة كهربائية تعمل على تشغيل شاشات العرض، وتوفير الطاقة اللازمة لإضاءة الممر.

وستتضمن شاشات العرض معلومات حول عدد الخطوات ومقدار الطاقة الحالي، ولعبة تفاعلية خاصة بالأطفال تظهر طائرات ترتفع وتنخفض وفقاً لكمية الطاقة الجاري توليدها.

وجاءت خطوة الممر التفاعلي بالتعاون مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، و"شركة بيفجين"، الشركة الحائزة على جائزة التكنولوجيا النظيفة في المملكة المتحدة.

وانخفضت أعداد المسافرين عبر المطار إلى 7.3 مليون مسافر خلال الأشهر الأربعة الأولى 2018، مقابل 8.2 مليون مسافر خلال الفترة ذاتها من 2017.

وشهد المطار الذي يستقبل ما يقارب مليوني مسافر شهرياً عدة عمليات توسعة خلال الأعوام الماضية، شملت افتتاح مبنى المسافرين رقم 3 بكلفة مليار درهم في 2009، وافتتاح "برج مراقبة الحركة الجوية" لتعزيز خدمات الملاحة الجوية في 2011.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND