أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تضخ الشركة سنوياً استثمارات جديدة بنحو 150 مليون درهم



الاقتصادي – عربي:

 

 

قال الرئيس التنفيذي لـشركة الإمارات للأغذية والمياه المعدنية (مجموعة أغذية) طارق أحمد الواحدي إن حجم استثمارات الأخيرة في السعودية حالياً يتراوح بين 250 و300 مليون درهم.

وأضاف الواحدي لصحيفة "البيان" إن الشركة تضخ سنوياً استثمارات جديدة بنحو 150 مليون درهم بهدف التوسع الجغرافي وزيادة حجم الأعمال محلياً وإقليمياً.

وبين الرئيس التنفيذي أن الاستثمارات الجديدة تضخ في مشاريع الشركة التوسعية داخل الإمارات وخارجها، مع التركيز بشكل رئيسي على دول "مجلس التعاون الخليجي"وخصوصاً السعودية.

وتوقع أن تحقق المجموعة استقراراً في صافي أرباحها وإيراداتها نهاية العام الجاري، بحيث تأتي مماثلة للعام الماضي.

ولفت إلى أن الشركة لديها أهداف استراتيجية للاستحواذ في قطاع المياه بمنطقة الخليج والسعودية، وتأمل في تنفيذ صفقة منها في الربع الأول 2019.

وسبق أن صرح الواحدي في وقت سابق من العام إن المجموعة تخطط لبدء عملياتها الإنتاجية في السوق العراقية، وتتطلع لمزيد من التوسع في الأسواق السعودية خلال الفترة المقبلة.

ورفعت "مجموعة أغذية" في وقت سابق 2018 الطاقة التشغيلية لمصانع إنتاج المياه في السوق السعودية من 30 ألف زجاجة في الساعة إلى 120 ألف زجاجة في الساعة، بالتزامن مع وصول منتجاتها إلى 26 سوقاً حول العالم.

وانخفضت أرباح المجموعة إلى 158.7 مليون درهم في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنةً مع 164.78 مليون درهم أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي، بتراجع 4%.

وأغذية مجموعة متخصصة بقطاع الأغذية والمشروبات في الإمارات، تدير محفظة عالمية المستوى من العلامات التجارية، بما في ذلك مياه "العين"، وعصائر "كابري صن"، ومنتجات ألبان "يوبليه"، إضافةً إلى دقيق "المطاحن الكبرى" وأعلاف "أجريفيتا" الحيوانية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND