تنمية

آخر مقالات تنمية

حصل باوزير على فرصة عمل في إدارة الموارد البشرية والمتطوعين بإكسبو 2020 دبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت إدارة "إكسبو 2020 دبي" بالتعاون مع "وزارة تنمية المجتمع" اليوم برنامج الدمج الذي يهدف إلى تشجيع أصحاب الهمم في الإمارات على اغتنام فرص العمل والتدريب المتاحة لهم في إكسبو.

ويأتي إطلاق البرنامج عقب فترة تجريبية، عملت الإدارة خلالها مع الوزارة على تطوير المبادرة والبحث عن المرشحين المناسبين، حيث تواصلت في الأشهر الثلاثة الماضية مع إثنين من أصحاب الهمم الإماراتيين هما سالم باوزير و علي البلوشي .

وحصل باوزير على فرصة عمل بدوام كامل في إدارة الموارد البشرية والمتطوعين "إكسبو 2020 دبي"، حيث يهدف إلى توفير فرص العمل لأصحاب الهمم، وتنسيق الأمور المتعلقة بتسهيل حركتهم في المكاتب، ومواصلة بناء ثقافة الدمج في إكسبو.

وقال باوزير "أنا أطلب من الناس دوماً أن ينظروا إلى قدراتي وليس إلى إعاقتي، وأشعر بأن إكسبو 2020 قد منحني الثقة بتمكيني من أداء مهام تثبت إمكاناتي وتتيح لي القيام بدور فعال ومفيد."

وأوضحت رئيس التوطين وأكاديمية إكسبو في إدارة الموارد البشرية والمتطوعين في "إكسبو 2020 دبي" فاطمة اللوغاني ، أن أصحاب الهمم يشكلون فرصةً مهمة لتعزيز ثقافة العمل وتشجيع التنوع، ومن هذا المنطلق، فإن إكسبو يلعب دوراً رائداً في وضع معايير توظيف تركز على التنوع والدمج الاجتماعي.

وأكدت مدير إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم في وزارة تنمية وفاء حمد بن سليمان، أن دمج أصحاب الهمم لن يسهم في تعزيز التنوع فحسب، وإنما الاستفادة من الإمكانات غير المستثمرة التي يمكن لها أن تضيف قيمة مهنية واجتماعية كبيرة.

وتأتي جهود الوزارة بتوفير فرص العمل لأصحاب الهمم في القطاعات الحكومية الاتحادية والمحلية والخاصة ضمن السياسة الوطنية لتمكينهم، والتي تضم محور التأهيل المهني والتشغيل الذي يتفرع عنه هدف توفير فرص عمل تتناسب مع قدراتهم ومستويات إعاقاتهم.

ويواصل "إكسبو 2020 دبي" العمل على تعديل موقع استضافة الحدث الدولي من أجل ضمان مواكبته للمعايير العالمية المرتبطة بأصحاب الهمم، وتتضمن التعديلات تخصيص مواقف للسيارات وركوب المواصلات، وتطوير برنامج توعية يتيح للعاملين في الحدث التفاعل بشكل أكبر مع مرشحي برنامج الدمج.

ويمتد شعار إكسبو 2020 دبي "تواصل العقول وصنع المستقبل" ليشمل دمج أصحاب الهمم في برنامج المتطوعين في إكسبو 2020، بالإضافة إلى فرص التدريب الداخلي.

ودعت إدارة إكسبو  أصحاب الهمم في دولة الإمارات ممن تبلغ أعمارهم 18 عاماً فأكثر إلى التقدم لشغل الوظائف المتنوعة التي يتيحها لهم هذا الحدث عبر منصة توظيف أصحاب الهمم التابعة لـ"وزارة تنمية المجتمع".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND