أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تعد صفقة الاستحواذ ثاني استثمار لمبادلة في مصر خلال العام الجاري



الاقتصادي:

 

 

أكملت "شركة مبادلة للبترول" التابعة لـ"شركة مبادلة للاستثمار" عملية الاستحواذ على 20% من حصة شركة النفط الإيطالية "إيني" في امتياز منطقة نور البحرية للغاز "نور" شمالي سيناء.

ونقلت صحيفة "البيان" عن الرئيس التنفيذي لـ"شركة مبادلة للبترول" بخيت الكثيري قوله، إن صفقة الاستحواذ تعد ثاني استثمار للشركة في مصر خلال العام الجاري.

وبدأت الشركة عملياتها في مصر خلال يونيو (حزيران) 2018، عبر استحواذها على حصة "إيني" البالغة 10% في امتياز حقل "شروق" البحري للغاز.

وتملك إيني 40% في امتياز حقل "نور" للغاز، وتعد المشغّل لمنطقة الامتياز من خلال "شركة أيوك" التابعة لها، وتقوم كل من إيني و"شركة ثروة للبترول" حالياً بحفر بئر استكشافية، ظهرت مؤشراتها خلال فترة الاستكشاف الأولى لامتياز حقل "نور".

ويقع حقل "نور" الاستكشافي على بُعد 50 كيلومتراً تقريباً شرق البحر الأبيض المتوسط، ويتراوح عمقه بين 50 و400 متر، ويغطي مساحة إجمالية 739 كيلومتراً مربعاً.

وتدير مبادلة للبترول حالياً أصولاً وعمليات تغطي 10 دول، تتركز بشكل أساسي في مناطق الشرق الأوسط، وجنوب شرق آسيا وروسيا، ووصل متوسط الطاقة الإنتاجية لمشاريع الشركة في 2017 إلى نحو 320 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND