تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تهدف المذكرة إلى إعداد وتطوير المتدربين وتقديم الخبرات العلمية والتعليمية



الاقتصادي – السعودية:

 

وقعت "شركة كليات التميز" التابعة لـ"المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني" وشركة صدارة للكيميائيات "صدارة" مذكرة تفاهم لتقديم التعاون الأكاديمي وتعزيز التفاهم المتبادل.

وبحسب بيان الشركة فإن المجالات التي شملتها المذكرة، هي الأكاديمية، والعلمية، والبحثية، والتدريبية، وذلك من خلال عدة مجالات تعزز الأهداف المستقبلية للطرفين.

ووقع المذكرة من جانب كليات التميز نائب الرئيس للشراكات الاستراتيجية رياض بن عبدالمحسن آل الشيخ فيما وقعها من جانب صدارة نائب رئيس الشركة للعلاقات الصناعية فرحان بن محمد القحطاني.

وقال آل الشيخ، إن المذكرة تهدف إلى إعداد وتطوير المتدربين، وتقديم الخبرات العلمية والتعليمية لهم لتحقيق الأهداف المرجوة، والاهتمام بالبعد الإنساني والمجتمعي.

وأوضح، أن المذكرة ستسعى إلى إطلاق برامج تتسم بالاستمرارية والقدرة على التأثير الإيجابي في المجتمع، وإيجاد سُبل التكامل وتبادل الخبرات بين الطرفين.

وأشار إلى أن مجالات عمل هذه المذكرة ستسهم في تطوير وتعزيز الأنشطة التدريبية التعاونية في المجالات الأكاديمية والتقنية ذات الاهتمام المشترك، وتشجيع تبادل الزيارات الأكاديمية والعلمية والتدريبية بين الطرفين بغرض تدعيم مجال هذه المذكرة، إضافة إلى إطلاق برامج التدريب الفني والتقني في المجالات الحيوية المختلفة، وتصميم المقررات والأنشطة التدريبية التي تتطابق مع تطلعات ومتطلبات الطرفين.

وتأتي الاتفاقية ضمن سياسة كليات التميز في تعزيز شراكاتها مع القطاعات الحكومية والخاصة في الإشراف على الكليات التقنية العالمية وفي تقديم برامج تدريبة ذات محتوى عالٍ يسهم في تطوير القدرات البشرية وتهيئتها وفق متطلبات سوق العمل السعودي وتتماشى مع "رؤية 2030″.

وانخفض صافي خسائر"صدارة" إلى 2.354 مليار ريال خلال الأشهر التسعة الأولى من 2018، مقارنة بصافي خسائر مقدارها 4.326 مليار ريال تكبدتها خلال الفترة ذاتها من 2017، بسبب زيادة مبيعات قطاع كيماويات.

وتأسست شركة صدارة للكيميائيات "صدارة" عام 2011، وهي عبارة عن مشروع مشترك بين "شركة أرامكو السعودية"، وشركة داو كيميكال "داو" الأميركية.

ووقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني في عام 2013، اتفاقية شراكة استراتيجية لإنشاء كليات تميز عالمية متخصصة في التدريب التقني بقيمة 4 مليارات ريال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND