مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تعكس قاعة المحاكم الرقمية التزام محاكم سوق أبوظبي بتقديم خدمات فض النزاعات



الاقتصادي – الإمارات:

 

افتتحت " محاكم سوق أبوظبي العالمي " السلطة القضائية المستقلة لـ"سوق أبوظبي العالمي"، قاعة محاكم رقمية متكاملة في مبنى سلطات السوق بجزيرة المارية أبوظبي.

ووفقاً للبيان، تعد قاعة المحاكم الرقمية الأولى من نوعها في العالم، وتعكس التزام محاكم سوق أبوظبي بتقديم خدمات فض النزاعات بمعايير عالمية استجابةً لاحتياجات الشركات والمستثمرين كما تهدف إلى رفع معايير الخدمات القضائية.

وحضر مراسم افتتاح قاعة المحاكم الجديدة وزير دولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي أحمد الصايغ، ووزير العدل سلطان البادي، ورئيس محاكم سوق أبوظبي العالمي ديفيد هوب إلى جانب ممثلي الجهات والهيئات الحكومية في أبوظبي ورواد القطاع.

وأطلقت محاكم سوق أبوظبي مؤخراً منصة المحكمة الإلكترونية لتعزيز التفاعل بشكل إلكتروني مبتكر مع الأطراف المتخاصمة والعاملين في القطاع القانوني.

وستمكن قاعة المحاكم تقديم الخدمات القضائية عبر مجموعة من التقنيات المبتكرة، حيث ستتيح المجال للبت القضائي وإتمام الإجراءات في نفس الوقت من أي مكان في العالم.

وأبرمت "محاكم مركز دبي المالي العالمي" في يوليو (تموز) الماضي اتفاقية مع "حكومة دبي الذكية" لتطوير أول محكمة في العالم تعتمد تقنية البلوك تشين، والتي ستكون عقودها قطعية تماماً لعدم وجود أي وسائل تقنية للتراجع عنها أو تغييرها.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND