أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تبلغ مساحة الحديقة 40 ألف متر مربع



الاقتصادي – سورية:

 
قرر مجلس "محافظة دمشق" نقل ملكية حديقة الطلائع الواقعة على أوتوستراد المزة من أملاك محافظة دمشق إلى أملاك "شركة دمشق الشام القابضة"، لتقوم الأخيرة بوضعها للاستثمار من أجل تأهيلها وبناء طابق واحد تحت أرضها بشكل مرآب.

وقال عضو مجلس إدارة دمشق الشام بلال محمد النعال لصحيفة "الوطن"، إن المحافظة لم تكن قادرة على استثمار الحديقة بشكل مباشر أو تأهيلها أو إنشاء مرآب لعدم امتلاكها أرضاً في هذه المنطقة، ما دفعها لنقل ملكية الحديقة إلى دمشق الشام.

وأضاف نعال أن مهمة دمشق الشام إدارة أملاك "محافظة دمشق" من حيث الشراء والبيع والاستثمار والإيجار، وتحقيق الشراكة الاستراتيجية مادياً واستثمارياً وجمالياً لما فيه مصلحة المحافظة، مبيّناً أن مساحة الحديقة تبلغ 40 ألف متر مربع.

وأطلقت "محافظة دمشق" شركة دمشق الشام في كانون الأول 2016 برأسمال قدره 60 مليار ليرة، بهدف إدارة واستثمار أملاكها، وتنفيذ مشروع تنظيم 66 في منطقة بساتين خلف الرازي "ماروتا سيتي".

وسبق أن أسند مجلس "محافظة دمشق" إدارة واستثمار مواقف ومرائب السيارات في المدينة "بارك ميتر" إلى مجلس إدارة شركة دمشق الشام، تلاه نقل ملكية حي الحمراوي الأثري في دمشق القديمة إليها أيضاً.

ومن مهام الشركة القيام بمشاريع تجارية واقتصادية واستثمارية في مختلف القطاعات المسموح بها قانونياً، وتأسيس شركة أو أكثر لإدارة شركات أخرى تابعة أو مساهمة بها وإجراء تراخيص البناء ومراقبة تنفيذها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND