تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تستعد مرسيدس-بنز لطرح 130 سيارة كهربائية وهجينة بحلول 2022



الاقتصادي:

 

تعتزم شركة صناعة السيارات الفاخرة الألمانية "دايملر" (الشركة الأم لمرسيدس-بنز) شراء خلايا بطاريات للسيارات الكهربائية بقيمة 22.75 مليار دولار أي أكثر من 20 مليار يورو مع قدوم عام 2030، وذلك بالتزامن مع تكثيفها إنتاج السيارات الهجينة والكهربائية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، ديتر تستشه في بيان: "مع شراء خلايا بطاريات بهذه القيمة، نحن نتحرك قدماً بشكل منهجي مع التحول إلى المستقبل الكهربائي لشركتنا".

وتستعد "مرسيدس-بنز" لطرح 130 سيارة كهربائية وهجينة بحلول 2022، بالإضافة إلى تصنيع سيارات فان وحافلات وشاحنات كهربائية أخرى.

ولم تحدد شركة صناعة السيارات من أي الشركات ستشتري البطاريات بهذه القيمة، سواء من شركة "دويتشه أكيوموتيف" في كامنز بألمانيا، أو من أماكن أخرى، بما في ذلك شركتي "إل.جي تشم" و"إس.كيه انوفيشن" الكوريتين الجنوبيتين، التي تشتري منهما الشركة الألمانية بطارياتها عادةً.

وتعتبر شركة "باناسونيك" اليابانية أكبر مورد لبطاريات السيارات الكهربائية في العالم، تحل خلفها مباشرة كل من شركتي "بي واي دي" و"سي أيه تي أل" الصينيتين.

وتنوي "دايملر" استثمار عشرة مليارات يورو (12 مليار دولار) على تطوير سيارات كهربائية، في رهانها على إنتاج السيارات الكهربائية خلال السنوات القليلة القادمة.

وتسعى شركة "مرسيدس بنز" الألمانية إلى منافسة شركة "تسلا" الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية، بعدما كشفت عن أول سيارة كهربائية فاخرة تحمل اسم "إي كيو سي" في سبتمبر (أيلول) 2018، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاجها خلال النصف الأول من 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND