تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

طلب الخطيب وضع برنامج فضائي سوري



الاقتصادي – سورية:

 

 

أكد وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب  ضرورة وضع خريطة طريق حتى يكون لسورية برنامجها الفضائي، ومن ثم إطلاق أول قمر صناعي سوري كأحد أهداف وزارته.

وجاءت تأكيدات الخطيب عقب اجتماعه أمس مع الكادر الفني والإداري في "الهيئة العامة للاستشعار عن بعد"، واستعراض المشاريع التي تقوم بها، وفق ما أوردته "وزارة الاتصالات والتقانة" ضمن موقعها الرسمي.

وجرى تعيين الخطيب وزيراً للاتصالات والتقانة نهاية تشرين الثاني الماضي بدلاً من علي الظفير، وفق مرسوم رئاسي قضى بتغيير 9 وزراء في الحكومة الحالية.

وحدد الخطيب قبل أيام نحو 10 أهداف ستعمل عليها وزارته خلال الفترة المقبلة، منها وضع خطة من 3 مراحل لتطوير الإنترنت، بحيث تكون الأولى إسعافية لتحسين الخدمة بالشكل المقبول للمواطنين، وتكون الثانية والثالثة بعيدتي المدى.

وسبق أن اتفق رجال أعمال روس وسوريون على تنفيذ مجموعة مشاريع في سورية، كان من بينها تزويد سورية بقمر صناعي روسي، ليعمل ضمن المدار الخاص بالمنطقة وبث القنوات السورية من خلاله.

وقبل أشهر أعلنت وزارة الاتصالات عن خدمة "IPTV" أو مايعرف بتلفزيون الإنترنت، بمعرض نفيها الأنباء التي تحدثت عن إلغاء الستلايت في سورية واستبداله بنظام الكيبل التلفزيوني كما أشيع، وتحديد القنوات الفضائية التي يسمح للسوريين مشاهدتها.

ووصل عدد المشتركين بخدمة تلفزيون الإنترنت "IPTV" بدمشق إلى 1,730 اشتراك، منها 592 اشتراك باقة لمزود "تراسل"، حسبما ذكرته "الشركة السورية للاتصالات" مؤخراً.

وتُتاح خدمة الـ"IPTV" على خطوط الحزمة العريضة ADSL ،4G ،3G، ولا تحتاج سوى الاشتراك وجهاز الاستقبال الذي يدعم الخدمة، علماً أن أجهزة الرسيفر الـHD تدعم الخدمة أيضاً، لكنها تعتمد بشكل أساسي على جودة الإنترنت.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND