تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستكون عودة الصندوق جزئية ومقتصرة على 3 محافظات



الاقتصادي – سورية:

 

 

قالت مصادر في "وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي" إن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" سيستأنف نشاطه في سورية اعتباراً من الإثنين المقبل، بعدما جمّد مشاركته في مشروع تطوير الثروة الحيوانية 4 أعوام.

وأوضحت المصادر لصحيفة "الثورة" أن الصندوق يسهم في مشروع تطوير الثروة الحيوانية بـ27.3 مليون دولار خلال مدة عمل المشروع البالغة 8 أعوام، مبيّنةً أن عودته لسورية ستكون جزئية وذلك في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية.

بدوره، أكد مدير مشروع تطوير الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة رامي العلي أهمية عودة "إيفاد" إلى سورية عبر مشروع تطوير الثروة الحيوانية، وخاصة بمجال المراعي والصحة الحيوانية وزيادة عدد صناديق التمويل والقروض الصغيرة للمربين والفلاحين.

ويعود تاريخ إنشاء الصندوق الدولي للتنمية الزراعية إلى 1977 ومقره إيطاليا، ويعد مؤسسة مالية دولية تعمل على حشد الموارد الميسرة الشروط بما يضمن تخفيف الفقر الريفي وتحسين التغذية في البلدان النامية.

وحذرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" سابقاً من خطورة استمرار الأزمة على البنية التحتية في القطاع الزراعي ضمن سورية، مبيّنةً أن خسائر القطاع بلغت 16 مليار دولار خلال 6 أعوام منذ 2011 وحتى 2016.

وتشير إحصاءات وزارة الزراعة إلى تراجع إنتاج الثروة الحيوانية بسبب الأزمة بنحو 40% في قطاع الدواجن و30% للأغنام والأبقار، حيث تراجعت ثروة الغنم من 22 مليون رأس في 2011 إلى نحو 12 مليوناً مطلع 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND