أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تقدم الشركة خدمات تسويق وتوفير منتجات الأمن السيبراني



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "شركة أرامكو السعودية" توقيع مذكرة تفاهم مع "شركة ريثيون العربية السعودية" التابعة لـ"شركة ريثيون" العالمية ليؤسسا شركة تطور وتقدم خدمات بمجال الأمن السيبراني في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبحسب وكالة الأنباء "واس"، فإن الشركة تقدم خدمات تسويق وتوفير منتجات الأمن السيبراني الدفاعية المتكاملة المكونة من أحدث البرمجيات والأجهزة، إضافة إلى نشاطات البحث والتطوير.

وستعزز الشركة الجديدة حماية الأمن السيبراني لدى "أرامكو" ومورديها وعملائها والشركات التابعة لها، كما ستساعد في بناء قدرات الحماية السيبرانية على مستوى عالمي في المملكة والمنطقة بشكل عام.

وتوقّع النائب الأعلى للرئيس للمالية والإستراتيجية والتطوير في "أرامكو" خالد الدباغ، أن ينمو الطلب على خدمات الأمن السيبراني مع توجّه الشركات لاستقطاب خدمات الفضاء الرقمي وتبنّي تقنيات مثل إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة.

وأكد رئيس "ريثيون" لخدمات أمن المعلومات ديف وايزجراس، أن الأمن السيبراني بالغ الأهمية للأمن الوطني والعالمي، عادّاً مذكرة التفاهم الموقعة مع "أرامكو" خطوة مهمة في سبيل إنشاء شركة جديدة تمثل حجر الزاوية في موثوقية خدمات الأمن السيبراني في المنطقة.

والأمن السيبراني، هو مجموعة من الوسائل التقنية والتنظيمية والإدارية التي يتم استخدامها لمنع الاستخدام غير المصرح به وسوء الاستغلال، واستعادة المعلومات الإلكترونية ونظم الاتصالات والمعلومات التي تحتويها.

وأولت السعودية خلال الفترة الماضي اهتماماً لمجال الأمن السيبراني في إطار "رؤية 2030" التي تهدف لتحويل المملكة إلى مجتمع وتقني ينافس الدول العالمية المتقدمة في الإبداع التقني المعلوماتي والرياضات الذهنية وبالأخص في مجال السايبر والبرمجة.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمراً ملكياً في 1 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017، لإنشاء "الهيئة الوطنية للأمن السيبراني" بهدف تعزيز حماية الشبكات وأنظمة تقنية المعلومات وأنظمة التقنيات التشغيلية ومكوناتها من أجهزة وبرمجيات، وما تقدمه من خدمات، وما تحويه من بيانات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND