أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

خان: يعد بدء عملية الدمج والتوحيد تتويجاً لجهود الشركة في توسيع حضورها



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "شركة شعاع كابيتال" الإمارتية عن بدء خطوات الدمج والتوحيد على شركة أموال الدولية للاستثمار "أموال" المدرجة في "بورصة الكويت".

وجاء إعلان الشركة بعد اجتماع الجمعية العمومية لـ"أموال" الذي شهد تعيين مجلس إدارة جديد يضم بدر الرزيحان، وفؤاد طارق خان، وخليفة بن بطي المهيري، وأوليفر لي، وعلي طارق أرسلان، وعادل مصطفي أبرار، وعبدالله كلداري. 

ويأتي استحواذ شعاع على "أموال" انسجاماً مع رؤيتها بتوفير قيمة طويلة الأمد للمساهمين، علاوة على اغتنام آفاق علاقات التعاون والتكامل بين وحدة أسواق رأس المال مع "شركة نور كابيتال ماركتس للوساطة المالية" التابعة لـ"أموال".

وتعمل نور كابيتال، التي تتخذ من الكويت مقراً لها في مجال تقديم خدمات تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت الرائدة والمتاجرة بالسلع وعقود الفروقات، وتحظى الشركة بإشادة واسعة بفضل جودة خدماتها وأنشطتها.

وقال الرئيس التنفيذي لشعاع فوّاد طارق خان، إن بدء عملية الدمج والتوحيد تعد تتويجاً لجهود الشركة في توسيع حضورها الجغرافي بأقوى أسواق المنطقة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة نور، خورام سيد أن "شعاع كابيتال" تعتبر خياراً مثالياً لتعزيز نشاط خدمات ومنتجات التداول لدى الشركة، لا سيما عندما ننظر إلى حضورها الإقليمي الواسع وخبراتها المتنوعة.

ومن المتوقع أن تؤدي ترقية "بورصة الكويت" إلى مؤشر "فوتسي للأسواق الناشئة" في سبتمبر (أيلول) الماضي، إلى جذب تدفقات كبيرة من الاستثمارات.

وتشهد كل من الأردن وتركيا جملة من الإصلاحات والإجراءات التنظيمية الهادفة إلى دعم النمو الاقتصادي وتطوير نشاط الأسواق المالية في كلا البلدين.

وبلغ إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الأردن العام الماضي 1.6 مليار دولار، وهو ما يمثل نمواً بنسبة 7.5%، وذلك رغم التحديات الاقتصادية.

وسجلت "البورصة التركية" في عام 2017 نمواً بنسبة 43% على أساس سنوي من حيث القيمة السوقية للأسهم المتداولة، مما يدل على أهميتها الإقليمية وجاذبيتها.

و"أموال"، شركة استثمارية مرخصة من قبل "هيئة أسواق المال الكويتية" و"بنك الكويت المركزي"، كما تحوز "أموال" على رخصة لممارسة نشاط الإقراض، ومن المتوقع توحيد البيانات المالية خلال الربع الرابع من 2018.

وتعمل "شعاع" التي أسست عام 1979 في الاستثمارات والاستشارات المالية، وتختص في مجالات إدارة الأصول والمصرفية الاستثمارية، وخدمات أسواق رأس المال، وأعمال الوساطة المالية والتمويل الائتماني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND