تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيبدأ التطبيق مرحلة جديدة من العمل



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلن القائمون على "تطبيق أجير" (المنصة الإكترونية لتوفير خدمات صيانة المنازل و الربط بمزودي الخدمات) تمكنهم من إنهاء أولى جولاتهم الاستثمارية والتي بلغت قيمتها 2 مليون ريال.

وبحسب تغريدة للتطبيق الذي يقوم على إيصال المهنين وأصحاب المهارات مع الجمهور عبر حسابه الرسمي على "التويتر"، فإنه سيبدأ مرحلة جديدة من العمل، تتمثل بالتطوير والتوسيع.

وقال المبرمج فيصل الزهراني إن رحلة تطوير التطبيق بدأت بتجميع 70 ألف ريال وتصميم شعار بمبلغ 5 دولار، ومن ثم العمل على تطوير نسخة "سيئة" بحسب تعبيره، لكنهم لم يتوقفوا عند هذا الحد، بل استمروا بالتطوير إلى أن وصلوا للنسخة الحالية.

وأضاف أن الفريق عانى كثيراً في الحصول على استثمار ومكان لبدء المشروع، لكن "برنامج بادر لحاضنات التقنية" قدم لهم الدعم بتوفير مساحة للعمل، واستغلوا تلك الفرصة بعد التخرج للعمل على مشروعهم.

وأكد الزهراني، أن التطبيق تعرض للرفض المتواصل من المستثمرين، فقد سبق وتم إرسال 53 بريد الكتروني لشركات الاستثمار رد منهم 3 شركات بالرفض، لكن الآن بعد إثبات النجاح تمكنوا من الحصول على 2 مليون ريال لتطوير فكرتهم والتفرغ لها.

وبدأت فكرة أجير من المبرمج الزهراني الذي كان يبحث عن عامل ستالايت لكنه وجد صعوبة في الوصول لعالم ذي كفاءة عالية وسعر جيد، لذلك طرأت فكرة توفير منصة تقوم على حل تلك المشكلة للجميع، وقد بدأ بعدها العمل على فكرته مع مجموعة من الأصدقاء.

ويعد برنامج بادر الذي أسس في عام 2007 أحد برامج "مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية"، وهو برنامج وطني شامل يسعى إلى تفعيل وتطوير حاضنات الأعمال التقنية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND