أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيمنح القرض الشركة مزيداً من المرونة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعلنت "شركة حديد الإمارات" إنجاز صفقة قرض تمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية قيمته 400 مليون دولار (1.5 مليار درهم)، كان من المقرر استخدامه في إعادة تمويل جزء من دين قائم على الشركة.

ونقل موقع "أرقام" عن الشركة أن القرض سيمنحها مزيداً من المرونة، ويسهم في تبسيط هيكلية مديونيتها، ودعم خططها الحالية للنمو.

وتنص الصفقة على استبدال الدين المضمون المستحق على حديد الإمارات بهيكلة تمويل مؤسسية تعكس مكانتها، وستأخذ الهيكلة الجديدة شكل دين غير مضمون يُسدد على شكل أقساط خلال 4 سنوات.

وقالت مصادر مطلعة في سبتمبر (أيلول) الماضي إن "شركة حديد الإمارات" كلفت "مجموعة بي.إن.بي باريبا" الفرنسية بتنسيق قرض التمويل، بمشاركة بنوك أخرى من بينها "بنك أبوظبي الأول" و"مصرف أبوظبي الإسلامي" و"بنك الاتحاد الوطني"، و"سيتي بنك إن إيه" و" بنك إم يو إف جي ".

وبي إن بي باريبا مجموعة بنكية عالمية فرنسية مقرها الرئيس في باريس، ولديها مقر عالمي آخر في لندن، ونشأت إثر اندماج "بنك باريس الوطني" مع "بنك باريبا" عام 2000.

وتبلغ التسهيلات الائتمانية الحالية لحديد الإمارات 1.3 مليار دولار جمعتها في 2014 وتستحق في 2022.

وحديد الامارات أكبر شركة منتجة للصلب في الإمارات، مملوكة لـ"الشركة القابضة العامة – صناعات" وهي شركة استثمار مملوكة بدورها للحكومة وتستثمر في القطاع الصناعي بأبوظبي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND