أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ستمول الشركة المشروع من قبل المصارف المحلية بنسبة 50%



الاقتصادي – السعودية:

 

اعتمد مجلس إدارة شركة المواساة للخدمات الطبية "المواساة" مشروع إنشاء فرع الشركة الجديد في "مدينة ينبع الصناعية" بتكلفة 325 مليون ريال.

وبحسب إعلان الشركة على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، فإن الفرع سيكون على الأرض المخصصة بموجب إشعار التخصيص المشروط لإنشاء وتشغيل مستشفى بحي الصواري بينبع الصناعية، بين كل من "الهيئة الملكية للجبيل وينبع" وشركة المواساة.

وتعتزم شركة المواساة للخدمات الطبية تمويل المشروع من "وزارة المالية" بنسبة 30%، ومن المصارف المحلية بنسبة 50%، ومن مصادر الشركة الذاتية بنسبة 20%.

ووفقاً للإعلان، سيتم خلال مدة التخصيص المشروط والمحددة بفترة 18 شهراً تقديم المخططات التوضيحية والتخطيطية والهندسية الابتدائية والنهائية والمواصفات الخاصة بالمشروع واستكمال الموافقات النهائية على المخططات والحصول على رخصة البناء.

وستفصح الشركة لاحقاً عن الأثر المالي وأي تطورات جوهرية لحين الانتهاء من المخططات النهائية واعتمادها من قبل هيئة ينبع والحصول على الموافقات الرسمية، كما أشارت إلى أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة.

ونمت أرباح الشركة بنسبة 15% إلى 274.8 مليون ريال نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنةً مع 238.2 مليون ريال أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبدأت الشركة كمؤسسة فردية برأس مال 100,000 ريال بغرض إدارة وتشغيل المرافق الطبية، ويتركز نشاطها على تشغيل المستشفيات والعيادات الطبية المملوكة لها أو المستأجرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND