أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

اعتمدت فوربس في تصنيف الشركات على 4 معايير



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

تصدر "بنك أبوظبي الأول" قائمة "مجلة فوربس" الأميركية لأقوى 50 شركة مدرجة في أسواق الإمارات، تلته "مؤسسة الإمارات للاتصالات – اتصالات"، ثم "بنك الإمارات دبي الوطني".

وحسب ما أورد موقع "أرقام"، تتضمن الشركات التي حصلت على ترتيب في قائمة فوربس أيضاً كلاً من "بنك أبوظبي التجاري"، "شركة إعمار العقارية"، "شركة موانئ دبي العالمية"، "بنك دبي الإسلامي"، "مصرف أبوظبي الإسلامي"، "بنك المشرق"، "بنك الاتحاد الوطنيشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، "شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة – دو".

وشملت القائمة "شركة أدنوك للتوزيع"، "شركة الدار العقارية"، "شركة داماك العقارية"، "بنك دبي التجاري"، "بنك رأس الخيمة الوطني"، "بنك الفجيرة الوطني"، "شركة دبي للاستثمار"، و"الشركة العربية للطيران" بالمرتبة العشرين.

واعتمدت فوربس في تصنيف الشركات على 4 معايير، وهي إيرادات الشركة وصافي أرباحها وقيمة أصولها وقيمتها السوقية التي تم حسابها تاريخ 20 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 باستخدام أسعار الصرف الرسمية خلال اليوم نفسه.

وقالت فوربس إنها استخدمت بيانات الشركات المدرجة ببورصتي دبي وأبوظبي كافة، واستبعدت الشركات مزدوجة القيد، والمقيدة بالأساس في بورصات عربية أخرى، كما استبعدت الشركات التي تقع مقراتها الأساسية خارج الإمارات.

وفاز "بنك أبوظبي الأول" بجائزة "البنك الأكثر أماناً في الشرق الأوسط 2018" للعام الثاني على التوالي، ضمن جوائز مجلة "جلوبال فاينانس" لأفضل البنوك، وحصل على جائزة "أفضل مدير أصول في الإمارات لـ2017″، والتي قدمتها "مجموعة جلوبال إنفستور".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND