أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تنوي ميرال تحويل جزيرة ياس إلى مدينة ذكية العام المقبل



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال الرئيس التنفيذي لـ"شركة ميرال لإدارة الأصول" محمد عبدالله الزعابي إن القيمة الإجمالية لمشاريع الشركة قيد الإنشاء في جزيرة ياس بأبوظبي تبلغ 6.2 مليار درهم.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن الزعابي أن ميرال تستثمر حالياً 4 مليارات درهم في مشروع "ياس باي" بالجزء الجنوبي من الجزيرة، ومشروع "كلايم الترفيهي"، إلى جانب إضافة ألعاب جديدة لعالم فيراري في أبوظبي، ومشروع "ياس أرينا" المقرر افتتاحه العام المقبل.

وكشفت شركة ميرال المسؤولة عن تطوير جزيرة ياس، عن نيتها تحويل الجزيرة إلى مدينة ذكية دون نقود اعتباراً من العام المقبل.

وبدأت ميرال تصميم نظام للنقل في الجزيرة من خلال سيارات معلقة تسير بسرعة 120 كيلومتر في الساعة، حيث تهدف إلى أن تكون مدة الانتقال بين المناطق المختلفة في الجزيرة 4 دقائق على الأكثر.

وتحتضن جزيرة ياس 2,500 غرفة فندقية حالياً وتسعى لزيادتها إلى 4 آلاف خلال الـ3 إلى 4 أعوام المقبلة، لاستيعاب عدد الزوار المتزايد والذي وصل العام الماضي إلى 27 مليون زائر.

وتضم محفظة "ميرال لإدارة الأصول" عدداً من المشاريع الترفيهية في جزيرة ياس، تشمل مدينة "عالم فيراري أبوظبي" و"ياس ووترورلد"، ومشاريع "عالم وورنر بروذرز" بأبوظبي و"كلايم"، إضافةً إلى المدينة المائية الجديدة "سي وورلد أبوظبي" المقرر افتتاحها في 2022.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND