مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يضم مؤشر إم إس سي آي للأسهم الإماراتية 11 شركة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قالت "بورصة ناسداك دبي" إنها ستطلق التداول في العقود المستقبلية على مؤشر "إم إس سي آي" للأسهم الإماراتية 15 يناير (كانون الثاني) 2019.

ونقل موقع "مباشر" عن بيان البورصة أنه يمكن للمستثمرين من خلال التداول في العقود المستقبلية على مؤشر "إم إس سي آي" تغطية مراكزهم والاستفادة من الرافعة المالية لتعظيم العائد المالي على عمليات تداولهم، وتحقيق الأرباح في حالة هبوط المؤشر أو ارتفاعه.

وأضافت ناسداك دبي إن المؤشر يعد معياراً لجميع المستثمرين في أنحاء العالم، ويضم حالياً 11 شركة من كبرى الشركات وأكثرها سيولة في الإمارات.

وتبلغ القيمة السوقية لأسهم الشركات الإماراتية المدرجة ضمن المؤشر 128 مليار درهم تقريباً، والشركات هي "مؤسسة الإمارات للاتصالات – اتصالات"، "شركة داماك العقارية"، "شركة إعمار للتطوير"، "شركة دبي للاستثمار"، " بنك دبي الإسلامي"، "بنك أبوظبي التجاري"، "شركة دي إكس بي إنترتينمينتس"، "شركة الدار العقارية"، "شركة موانئ دبي العالمية"، و"شركة إعمار العقارية"، و"بنك أبوظبي الأول".

وتصل القيمة الإجمالية للشركات المدرجة على مؤشر إم إس سي آي للأسواق الناشئة من كل الدول نحو 1.6 تريليون دولار.

وأطلقت ناسداك دبي في سبتمبر (أيلول) 2016 تداول العقود المستقبلية على أسهم 7 شركات مدرجة في الإمارات ثم ارتفع عددها إلى 17 في فبراير (شباط) 2018.

وناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا، وتدرج حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك أي السندات الإسلامية والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND