حكومي

آخر مقالات حكومي

يبدأ السحب على البطاقات 5 كانون الثاني 2019



الاقتصادي – سورية:

 

أكدت "المؤسسة السورية للبريد" والمسؤولة عن بيع بطاقات اليانصيب للمتعهدين، أن عدد بطاقات يانصيب رأس السنة زاد هذا العام 100 ألف بطاقة عن العام الماضي، نظراً لإقبال المواطنين عليها.

وقال مدير عام مؤسسة البريد بدر أحمد إن عدد بطاقات يانصيب السحب السنوي بلغ هذا العام 800 ألف بطاقة، وتبلغ قيمة الواحدة منها 1,500 ليرة، علماً أن السحب عليها سيكون في 8 كانون الثاني المقبل، وفق ما نقلته صحيفة "الوطن".

واستناداً لكلام أحمد، فإن مبيعات بطاقات السحب السنوي هذا العام يتوقع لها أن تسجل 1.2 مليار ليرة سورية، بزيادة قدرها 150 مليون ليرة عن العام الماضي.

وأضاف أحمد أنه تم إلزام جميع المتعهدين المتعاقدين معها ببيع البطاقات بالسعر الحدد، حيث يوجد نحو 530 متعهداً مرخصاً لبيع البطاقات للمواطنين، مبيّناً أن المؤسسة منحتهم حسماً قدره 11% من سعر كل بطاقة.

وحذر مدير المؤسسة من إلغاء رخصة كل متعهد يخالف السعر المحدد له، إضافة إلى ملاحقته قانونياً وفق الأنظمة النافذة، مبيّناً أن السوق السوداء لبطاقات اليانصيب تنشط في هذه الفترة فقط.

وتباع بطاقات السحب السنوي حالياً في السوق السوداء بـ2,000 ليرة ومن المتوقع أن تصل إلى 5 آلاف ليرة، مع العلم أن مدير حماية المستهلك في "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" حسام النصرالله أكد تسجيل عدّة مخالفات حول ذلك.

ورفعت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية" مؤخراً توقعاتها لمبيعات اليانصيب 2018 من 3.3 مليارات ليرة إلى 3.81 مليارات، فيما بلغت مبيعات 2017 من يانصيب "معرض دمشق الدولي" 3.7 مليارات ليرة أي نحو 8.53 ملايين ليرة يومياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND