نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

وزير المالية: تهدف ميزانية العام المقبل إلى دعم نمو القطاع الخاص



الاقتصادي – السعودية:

 

قال وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان إنه لا يوجد لدى المملكة نية في زيادة أسعار الطاقة خلال العام المقبل، باستثناء مراجعة سعر البنزين.

وأضاف الجدعان خلال "مؤتمر ميزانية 2019 "، أنه يوجد مراجعة دورية لأسعار البنزين وفقاً لمعادلة وحوكمة واضحة، وهذه المراجعة تعلن بشكل دوري.

وأشار وزير المالية إلى أن أهداف الميزانية القادمة التي أعلن عنها أمس، تتمثل بدعم نمو القطاع الخاص وتوفير الخدمات للقطاع الخاص والشفافية.

ورفعت الحكومة السعودية أسعار الوقود مرتين حتى الآن، الأولى في عام 2015، والثانية بداية العام الجاري، على أن تستمر بتعديل أسعاره حتى 2020، وذلك بهدف ربطها بأسعار التصدير المرجعية وبنسبة محددة.

واحتلت السعودية المركزين السادس عالمياً، والثالث عربياً، من ناحية رخص أسعار البنزين، وذلك بحسب القائمة الصادرة عن وكالة "بلومبيرج" الاقتصادية، وذلك بعد تعديل أسعار البنزين، حيث كانت سابقاً في المركز الخامس عالمياً، والثاني عربياً.

وبدأت السعودية في مطلع 2018 العمل بالتعرفة الجديدة للكهرباء التي أقرها "مجلس الوزراء" في 12 ديسمبر (كانون الأول) 2017، ويتضمن استهلاك القطاع السكني في التعرفة الجديدة شريحتين مقارنة بـ4 شرائح في التعرفة السابقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND