أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تعتزم يوتيكو طرح أسهمها للاكتتاب العام قريباً



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قالت "شركة يوتيكو" للخدمات الخاصة إنه تم تكليفها بتنفيذ أطول خط أنابيب مستدام يربط العديد من إمارات الدولة بكلفة 100 مليون دولار.

ونقل موقع "مباشر" عن الشركة أن خط أنابيب مياه يوتيكو بات يربط فعلياً بين الإمارات الشمالية، رأس الخيمة وأم القيوين وعجمان، وأصبح يضخ المياه إلى الزبائن بمن فيهم "هيئة كهرباء ومياه الشارقة" من خلال شبكتها المتصلة بـ"الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء".

وبين المدير التنفيذي ليوتيكو ريتشارد مينيزس أنه يمكن استخدام خط الأنابيب لضخ المياه بكلا الاتجاهين أو ربطه بالمنتصف بما يمكّن كل إمارة من نقل المياه لها.

ويمتاز خط الأنابيب بكونه قليل الارتشاح، ومتانة حركة التربة، وارتفاع درجة حرارة التشغيل، ما يساهم في خفض تكاليف استهلاك الطاقة لعمليات الشركة وبالتالي انخفاض انبعاثات الكربون.

وأضافت "شركة يوتيكو" ومقرها الإمارات إنها تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام في أقرب وقت مع إدراج وتداول أسهمها في السوق المالية.

وفوّضت يوتيكو حديثاً وهي شركة المرافق الوحيدة المملوكة للقطاع الخاص في الإمارات "شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة" لتقود عملية الاكتتاب.

وتملك يوتيكو أكثر من 76 مليون جالون في اليوم من سعة التحلية، والتي تتضمن 40 مليون جالون في اليوم تحت الإنشاء سيتم تنفيذها في 2019 و2020، وهو ما يجعلها أول شركة خاصة تستثمر في هذا المشروع الذي يعتمد على تكنولوجيا الفضاء المتقدمة.

ومن المتوقع أن ينمو الطلب على المياه والكهرباء في الإمارات بين 5 و6% سنوياً في الأعوام القليلة القادمة مع تزايد عدد السكان وانتشار التصنيع، وفق تقديرات لقطاع المرافق الحكومي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND