تنمية

آخر مقالات تنمية

تشمل المرحلة الثانية إنشاء مبنى جديد بطاقة استيعابية 100 سرير



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

اعتمد مجلس إدارة "شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية" المرحلة الثانية من مشروع مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال في أبوظبي، بكلفة 300 مليون درهم، وسيتم افتتاحه منتصف 2020.

وحسب بيان لموقع "الاقتصادي"، تشمل المرحلة الثانية إنشاء مبنى جديد بطاقة استيعابية 100 سرير، ما يرفع إجمالي أسرّة المستشفى إلى 225 سريراً تغطي مختلف التخصصات، بجوار المبنى الحالي للمستشفى في مدينة بوابة أبوظبي.

وقال وكيل "دائرة الصحة – أبوظبي" محمد حمد الهاملي إن المرحلة الثانية من مستشفى دانة ستشكل إضافة جديدة للخدمات الصحية المقدمة في مجال طب الأطفال والنساء، وستسهم بزيادة عدد أسرّة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة في الإمارة.

وبين الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات الطبية محمد علي الشرفا الحمادي أن عمليات البناء ستبدأ خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، ومع انتهاء إنشاء المبنى سترتفع أصول الشركة إلى 2.5 مليار درهم.

وأضاف الشرفا أنه تمت ترسية أعمال التصميم للمرحلة الثانية على "شركة HKS" الأميركية التي نفذت المرحلة الأولى من المشروع، وهي المبنى الحالي للمستشفى إضافةً إلى "شركة عمار الذهبية للتصميم".

ويتضمن مشروع توسعة مستشفى دانة وفقاً للرئيس التنفيذي استحداث 50 سريراً للأطفال في المبنى الجديد إلى جانب العنبر الحالي، وتوسعة وحدة العناية المركزة للأطفال بزيادة عدد الأسرّة إلى 10، وإضافة 50 سريراً جديداً للنساء، و3 غرف عمليات جديدة رقمية تتضمن أحدث التقنيات العلمية، ليرتفع إجمالي غرف العمليات من 5 إلى 8 غرف مجهزة، مع استحداث 10 غرف ولادة طبيعية إضافية مجهزة ليرتفع إجمالي عدد غرف الولادة إلى 20 غرفة.

وبالنسبة للكادر الطبي، أوضح أنه سيتم استقطاب 500 موظف جديد بينهم 100 طبيب في مختلف التخصصات، و200 ممرض وممرضة، مشيراً إلى أنه من المتوقع بعد تشغيل المرحلة الثانية استقطاب نحو 50 ألف مريضة ومراجعة وطفل في ملفات المستشفى.

ويمتد مستشفى دانة الإمارات المخصص للنساء والأطفال على 45,000 متر مربع، ويقدّم خدمات صحية متكاملة للأطفال والنساء، بدءاً من الحمل عالي الخطورة والولادة العامة، ووحدات العناية المركزة للبالغين وللأطفال، والعمليات الجراحية، إلى قسم الطوارئ الذي يعمل 24 ساعة.

ويتعامل مستشفى دانة حالياً مع أكثر من 100 ألف مريضة وطفل مسجلين منذ افتتاحه في أكتوبر (تشرين الأول) 2015.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND