أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيتعاون مركزا الأبحاث في الشركة والجامعة لتطوير واكتشاف الأدوية



الاقتصادي – السعودية:

 

وقّعت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية "سبيماكو الدوائية" مذكرة تفاهم مع "جامعة الملك سعود"، بهدف تطوير واكتشاف الأدوية وتدريب وتعليم طلاب الجامعة في هذا المجال.

وأبرم الاتفاقية مدير "جامعة الملك سعود" بدران بن عبدالرحمن العمر والرئيس التنفيذي في "سبيماكو الدوائية" فهد بن إبراهيم الخلف بحضور وكلاء الجامعة وكبار التنفيذيين في الجامعة والشركة.

وسيتعاون مركزا الأبحاث في الشركة والجامعة لتطوير واكتشاف الأدوية، بالإضافة إلى التدريب والتعليم بالتعاون بين قسم المبيعات والتسويق بالشركة وكلية الصيدلة في الجامعة لاستقطاب وتدريب الخريجين.

وأبرمت الشركة في سبتمبر (أيلول) الماضي عقدين مع "وزارة الصحة" حتى 2020، بغية توريد بعض احتياجات الوزارة من المنتجات الدوائية بقيمة نحو 189.3 مليون ريال.

وفي يوينو (حزيران) الماضي وقعت "سبيماكو الدوائية" اتفاقية نهائية مع "شركة أسترازينيكا" البريطانية المختصة في صناعة الأدوية، بهدف نقل التقنية والتصنيع لمجموعة من المستحضرات الصيدلانية إلى مصنع الأولى في منطقة القصيم.

وفي أبريل (نيسان) الماضي، وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع "شركة هوفمان لاروش" السويسرية لتوطين صناعة أدوية الأورام السرطانية، والأدوية عالية التقنية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND