معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات



الاقصادي الإمارات:

يفتتح "مجلس الصداقة الإماراتي السويسري" دورته الثالثة في "جامعة زايد" بأبوظبي يوم 11 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012.

ويحضر حفل الافتتاح مستشار رئيس الدولة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان والرئيس الفخري للمجلس الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، والرئيس السويسري السابق والرئيس الفخري للمجلس من الجانب السويسري باسكال كوشبان.

كما يعقد الملتقى جلسة عمل موسعة حول البحث العلمي بين الإمارات وسويسرا في "جامعة زايد" بدبي في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وفقاً لبيان حصل "الاقتصادي الإمارات" على نسخة منه.

ويقام يوم "البحث العلمي السويسري – الإماراتي" تحت رعاية مشتركة بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة ورئيس "جامعة زايد" الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ووزير التعليم والأبحاث في سويسرا ألان برسي.

ويبحث المشاركين في الاجتماع الذي يعقد كذلك في "جامعة زايد" بدبي سبل التركيز على ايجاد طرق جديدة للحفاظ على المياه للأجيال القادمة.

كما سيناقش المشاركون والمتحدثون من خلال سلسلة حوارات متتالية في ورش عمل متخصصة امكانية الحفاظ علي استدامة المياه، باعتبارها واحدة من أكبر التحديات على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي لجميع الشعوب.

وتم إطلاق "مجلس الصداقة الإماراتي السويسري" في تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2010 في أبوظبي بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسويسرا، وتحقيق نتائج مستدامة بينهما من خلال تقاسم شبكات المعرفة والابتكار ومن خلال معالجة فعالة لعدد من التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

ويعقد المنتدى بالتناوب بين البلدين، حيث تم عقد الدورة الثانية بنجاح في مدينة لوزان بسويسرا، في شهر حزيران (يونيو) 2011.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND