حكومي

آخر مقالات حكومي

جرى تخفيض عدد ساعات تدريب الراسبين أيضاً



الاقتصادي – سورية:

 

 

أصدر وزير النقل علي حمود قراراً بتخفيض رسوم شهادات السياقة بنسبة 50% للمتقدمين الراسبين، مبيّناً أن الإجراء الجديد يهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين.

وحدد القرار، الذي نشرته "وزارة النقل" على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، عدد ساعات التدريب العملي والنظري للراسبين في فحوص السياقة ‏بالمدارس الخاصة بنصف عدد ساعات التدريب المحددة ‏لتعليم قيادة المركبات.

وفي 2014، أصدرت النقل قراراً بأن يصبح فحص السياقة في مراكز تابعة لمدارس السياقة الخاصة، بعد أن كان محصوراً بمدرسة تابعة للوزارة في عدرا بريف دمشق، وكان مركزاً مهيأ بكل المواصفات اللازمة لتعليم قيادة المركبات، حسبما ذكرته سابقاً.

ورفعت "وزارة النقل" في أيلول 2017 رسوم التسجيل في جميع المدارس إلى 12,150 ليرة سورية للشهادة الخاصة، و13,150 ليرة للشهادة العامة بعد أن كانت 7 آلاف ليرة، ويتم اقتطاع حوالي 1,500 ليرة من كل مدرسة لخزينة الدولة.

وطالب مديرو مدارس السياقة الخاصة مؤخراً برفع رسوم التسجيل على شهادات السياقة إلى نحو 35 ألف ليرة، لمنع الرشوة وتغطية نفقات تحريك المركبات والتدريب عليها، على حد تعبيرهم.

ويوجد اليوم 70 مدرسة سياقة خاصة في كافة أنحاء سورية، تتركز 14 مدرسة منها في دمشق، استناداً لما ذكره مدير إجازات السوق في "وزارة النقل" يوسف حمود آذار الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND