حكومي

آخر مقالات حكومي

بلغت ميزانية الخطة الخماسية للطرق الاتحادية 3.2 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة "برنامج الشيخ زايد للإسكان" رئيس مجلس إدارة "الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية" عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي إن الوزارة تنفذ حالياً مشاريع بـ9.7 مليار درهم، ضمن خطتها لغاية 2021.

ونقل موقع "أخبار الإمارات" عن النعيمي أن الجزء الأكبر من الموازنة المعتمدة سيخصص لتطوير منظومة البنية التحتية وصيانة ورفع كفاءة المباني الاتحادية في الدولة.

وأضاف وزير تطوير البنية التحتية أن ميزانية الخطة الخماسية للطرق الاتحادية بلغت 3.2 مليار درهم، ووصلت قيمة مشاريع البنية التحتية لـ10 مليارات درهم، فيما بلغت قيمة ميزانية إسكان المواطنين في كافة أنحاء الدولة 5 مليار درهم.

وتوقعت دراسة صادرة عن شركة الاستشارات الإدارية "استراتيجي & ميدل إيست" في وقت سابق من العام أن يبلغ إنفاق الإمارات على مشاريع البنية التحتية 1.2 تريليون درهم (350 مليار دولار) حتى 2038.

وقدّرت دراسة أخرى لـ"مؤسسة بيزنيس مونيتور إنترناشيونال" الخاصة بالتحليل المالي، أن يصل حجم الإنفاق على مشاريع البنية التحتية في الإمارات إلى 330.25 مليار درهم بحلول 2026.

وبلغت قيمة عقود البنية التحتية في الإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 12.1 مليار درهم (3.3 مليار دولار)، حسب دراسة لـ"شركة بي إن سي نتورك"، شبكة معلومات البناء والتشييد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND