أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي

تتصدر الإمارات قائمة الدول المستوردة من فرنسا



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

بلغت قيمة واردات الإمارات من المنتجات الغذائية الفرنسية 452.280 مليون دولار في 2018، بحسب أرقام "وزارة الزراعة الفرنسية"، والتي أعلنتها خلال معرض للمنتجات الفرنسية في دبي.

وقال المديرة الإقليمية لـ"شركة سوبيكسا" لتسويق الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط إيدوينا سالفاتوري إن المأكولات والمشروبات الفرنسية شهدت زيادة في الطلب من الإمارات بنسبة 50% منذ 2010.

وعالمياً، تزيد قيمة الصادرات الفرنسية من المنتجات الغذائية عن 65 مليار دولار، ما يجعلها سادس أكبر مصدر للأغذية في العالم، وتعد الإمارات إحدى أكبر الدول المستوردة للمنتجات الغذائية الفرنسية في منطقة الشرق الأوسط.

وتبلغ قيمة الصادرات الفرنسية إلى أسواق الشرق الأوسط 2.2 مليار دولار، وتتصدر كل من السعودية والإمارات قائمة الدول المستوردة، تليها مصر ولبنان، وتتوزع الصادرات على المشروبات بنسبة 30% ومنتجات الألبان 16% والفواكه 9%.

وبلغ إجمالي التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وفرنسا نحو 7.3 مليار دولار العام الماضي، حسب بيان "وزارة الاقتصاد الإماراتية".

وسجل التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين نحو 5.1 مليار دولار في 2016، وتمثل فرنسا أحد أهم الشركاء التجاريين للإمارات بين دول الاتحاد الأوروبي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND