تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

أنفقت آبل في 9 أشهر من 2018 نحو 62.9 مليار دولار على عمليات إعادة شراء الأسهم



الاقتصادي:

 

ذكر تقرير صحفي أن شركة "آبل" الأميركية المصنعة لهواتف "آيفون" خسرت في عام 2018 نحو 9.1 مليارات دولار، بعدما أمضت معظم أوقات العام الجاري بشراء الأسهم.

وأورد تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" البريطانية أن، شركة "آبل" اشترت الأسهم في السوق المفتوحة، مدفوعة بمكاسب كبيرة من الضرائب وإدراك إدارة "آبل" بأن الأسهم كانت أقل من قيمتها الحقيقية.

وأوضحت الصحيفة أن "آبل" أنفقت خلال أول 9 أشهر من 2018 نحو 62.9 مليار دولار على عمليات إعادة شراء الأسهم، وهو رقم قياسي واستثمار سيء بحسب التقرير.

وبيّن التقرير أن إنفاق هذا المبلغ يعد مفاجئاً، ويصادف أن يكون مساوٍ تماماً لإيرادات الشركة في الربع الذي انتهى في سبتمبر (أيلول) الماضي.

واشترت "آبل" تلك الأسهم بأسعار وصلت إلى 222.07 دولار، لينخفض السهم فيما بعد أكثر من 30% من ذروته في أكتوبر (تشرين الأول) ليصل خلال الوقت الراهن إلى 156.15 دولار للسهم الواحد.

ويعني هذا، أن الأسهم التي اشترتها "آبل" مقابل نحو 63 مليار دولار كانت قيمتها يوم الأربعاء الماضي نحو 53.8 مليار دولار، أي أن الشركة المصنة لهواتف "آيفون" تعرضت لخسارة بقيمة 9.1 مليار دولار.

وتوقع محللون أن شركة "آبل" ستعود للمنافسة بقوة وتستعيد مكانتها في عام 2019، حيث سيكون العام القادم جيداً على صعيد أسهم الشركة وفقاً لمحللين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND