بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

إحدى مؤتمرات الشركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية في 2018



الاقتصادي – بيان صحفي:

 

تستضيف العاصمة أبوظبي فعاليات "المؤتمر العالمي الأول لأمراض الأطفال وحديثي الولادة" في العاشر من يناير (كانون الثاني) 2019 بفندق الريتز كارلتون أبوظبي، وذلك لمدة يومين، وتم اعتماد جلسات المؤتمر بما يعادل 16 ساعة معتمدة من التعليم الطبي المستمر.

وتنطلق فعاليات المؤتمر بدعم من "دائرة الصحة في أبوظبي" وتنظيم "مستشفى دانة الإمارات" للنساء والأطفال في أبوظبي، بالشراكة مع "مستشفى سيك كيدز العالمي" للأطفال بتورونتو في كندا.

ويشارك في إلقاء المحاضرات والأبحاث العلميّة 5 أطباء متخصصين في أمراض الأعصاب والرئة والجهاز الهضمي وجراحة العظام عند الأطفال من "مستشفى سيك كيدز العالمي"، والتي وقعت مؤخراً اتفاقية شراكة مع "مستشفى دانة"، وطبيبين من إيطاليا.

وسيحاضر أيضاً، 12 محاضراً من مستشفيات ومراكز طبية داخل وخارج الدولة، منهم خبراء وأطباء من "مستشفى دانة الإمارات" وكلية الطب في "جامعة الإمارات العربية المتحدة" و"مدينة الشيخ خليفة الطبية" و"مستشفى مورفيلدز للعيون" و"مستشفى الكورنيش".

وقال الرئيس التنفيذي لـ"شركة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية" التي تدير "مستشفى دانة الإمارات" محمد علي الشرفا الحمادي إن الشركة قررت عقد المؤتمر من أجل تبادل الخبرات والاطلاع على تجارب الآخرين، سعياً منها إلى تطوير الخدمات الصحية في المستشفى، بما يتفق مع استراتيجيات "دائرة الصحة في أبوظبي".

ولفت الرئيس التنفيذي لـ"مستشفى دانة الإمارات" ماريانو جونزاليز إلى أنه سيستحدث خلال الربع الأول من 2019 أربعة تخصصات جديدة للأطفال في المستشفى بالتعاون مع "مستشفى سيك كيدز" تشمل أعصاب الأطفال، وأمراض الرئة، وأمراض الجهاز الهضمي، وجراحة العظام.

وبين رئيس المؤتمر واستشاري ورئيس قسم أمراض حديثي الولادة في "مستشفى دانة الإمارات" إيفيانو أسويتا، أن موضوعات المؤتمر تركز على مشاكل التنفس خلال النوم، والصرع، والوقاية من حوادث السيارات، وبناء المناعة عند الأطفال، وعلاج الأمراض الفيروسية التنفسية، وتغذية الأطفال حديثي الولادة، وجراحات المناظير للأطفال، والمسوحات الطبية للكشف عن أمراض القلب الخلقية.

وأضاف أسويتا، أنه سيعقد ورشة عمل تدريبية حول كيفية الكشف عن أمراض الأطفال في اليوم الأول من الولادة، وفحوصات صحة القلب يديرها استشاري أمراض القلب للأطفال في "مستشفى دانة الإمارات" هيثم طالو ، وورشة عمل أخرى يديرها الدكتور ماريانو مانزيونا من إيطاليا عن تصوير الصدر والرئتين للمولود في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة.

وسيتخلل المؤتمر معرض طبي بمشاركة عدد من الشركات المتخصصة لتعرض آخر المستجدات في مجال الأجهزة التشخيصية والعلاجية والأدوية المختلفة.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND