تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تنوي هواوي أيضاً استعمال كاميرات سوني ثلاثية الأبعاد مع نماذج الجيل القادم من هواتفها



الاقتصادي:

 

ذكر تقرير صحفي أن شركة "سوني" اليابانية تعمل على إنتاج جيل جديد من أجهزة الاستشعار ثلاثية الأبعاد الخاصة بكاميرات الهواتف المتحركة مثل هواتف "آيفون".

وكشف تقرير موقع "بلومبرج" عن اهتمام العديد من عملاء شركة "أبل" بالمنتج الجديد، حيث يتوقع خبراء تقنيين أن تحظى هواتف "آيفون" القادمة في 2019 بكاميرات خلفية ثلاثية الأبعاد.

وأوضحت "بلومبرج" أن هذه الرقاقات تشغل الكاميرات ثلاثية الأبعاد الأمامية والخلفية بالنسبة لنماذج عدد من صانعي الهواتف الذكية في 2019، وتستهل "سوني" مرحلة الإنتاج الضخم في أواخر الصيف لتلبية الطلب.

ومن المحتمل أن تمثل هذه الإضافة بالنسبة لمصنّعي الهواتف أملاً في النهوض بمبيعات أجهزتها والتي تعاني من التباطؤ، وذلك نظراً لغياب الأسباب المشجعة التي تدفع المستخدمين لاستبدال هواتفهم القديمة بأخرى جديدة.

ونقلت "بلومبرج" عن ساتوشي يوشيهارا، رئيس قسم أجهزة الاستشعار في "سوني" قوله: "أحدثت الكاميرات ثورة في الهواتف، ولدي نفس التوقعات بالنسبة للكاميرات ثلاثية الأبعاد، وبالرغم من اختلاف الوتيرة باختلاف المجال، لكن سوف نشهد بالتأكيد تبني الكاميرات ثلاثية الأبعاد، أنا متأكد من ذلك".

وفي السياق ذاته، تنوي شركة "هواوي" الصينية أيضاً، استعمال كاميرات "سوني" ثلاثية الأبعاد مع نماذج الجيل القادم من هواتفها.

وبدأت "سوني" التي تتخذ من طوكيو مقراً لها، بتقديم مجموعة من الأدوات البرمجية للمطورين الخارجيين حتى يتمكنوا من تجربة الرقاقات، وإنشاء التطبيقات التي تولد نماذج من الوجوه أو العناصر الافتراضية لاستخدامها خلال التسوق عبر الإنترنت.

وتتميز نماذج "iPhone X" و"iPhone XS" و"XS Max" و"iPhone XR" و"iPad Pro 2018″، بكاميرات "TrueDepth" الأمامية التي تدعم ميزة التعرف على الوجوه، بالإضافة إلى الرموز التعبيرية ثلاثية الأبعاد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND